• بحث عن
  • 376 مليون جنيه خسائر اقتصادية بعد خروج المنتخب من بطولة أفريقيا

    مصطفى السيد

    قدر مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، الخسائر الاقتصادية الناجمة عن خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بنحو  376 مليون جنيه.

    وقال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير المركز إن خروج المنتخب المصري بهذا الشكل المهين والأداء الضعيف فنيا، على يد جنوب أفريقيا، لم يكن الخسارة الوحيدة لمصر، لكن هناك خسائر اقتصادية عديدة يتحملها اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب.

    وتابع:”منها ضعف الإقبال الجماهيري على المباريات المتبقية في البطولة، لاسيما في المواجهات الثلاث القادمة التي كان من المتوقع أن يلعبها الفراعنة حتى يصل للمباراة النهائية، والتي كان متوقعا تجاوز إيراداتها 150 مليون جنيه، عوائد بيع تذاكر الثلاث مباريات”.

    أول تحرك قضائي ضد اتحاد الكرة بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا (مستند)

    وأضاف السيد، أنه في حالة فوز مصر بالبطولة كانت ستحصل على 4.5 مليون دولار، تعادل 76 مليون جنيه، لافتا إلى خسائر المحلات والمطاعم التي استأجرت مساحات داخل استاد القاهرة أملا في البيع لجماهير وعشاق الكرة المصرية.

    وأردف:”وكانت حصيلة إيجار هذه المحلات (المطاعم والكافيهات) تتم لصالح إدارة الاستاد كجزء في تكلفة تطوير الملاعب، يضاف لذلك خسائر شركات ووكالات الدعاية والإعلان، والقنوات والبرامج الرياضية، من قيمة الإعلانات التي فقدتها نتيجة خروج المنتخب، والتي لن تقل عن 150 مليون جنيه.

    وأضاف المركز، أن هذه هي الخسائر الاقتصادية والمالية المباشرة من خروج المنتخب المصري من دور الـ 16، أما الخسائر غير المباشرة فتتمثل في خسائر ستلحق بأصحاب المطاعم والكافيهات وتجار الأدوات والملابس الرياضية والأعلام، والتي شهدت حالة رواج كبير خلال الفترة الماضية منذ بدء البطولة، وأضافت حالة من حالات الرواج الاقتصادي في السوق المصرية تتجاوز مليار جنيه مصري.

    إهمال وتقصير وتربح.. بلاغ يتهم هانى أبو ريدة بالتسبب فى خروج المنتخب من أمم إفريقيا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق