• بحث عن
  • إقالة إيمانويل أمونيكي من تدريب تنزانيا

    عمرو عبد العزيز

    أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة إيمانويل أمونيكي من تدريب المنتخب الأول عقب توديع بطولة كأس أمم أفريقيا من مرحلة المجموعات.

    ونشر الاتحاد التنزاني بيانا رسميا أكد فيه انهاء التعاقد مع المدرب النيجيري متنميا له التوفيق في المرحلة القادمة ووجهوا له الشكر بعدما نجح في قيادة الفريق إلى نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة بعد غياب ٣٩ عاما.

    وخسر منتخب تنزانيا مبارياته الثلاثة فى دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية أمام الجزائر وكينيا والسنغال ليحتل المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثالثة دون رصيد من النقاط.

    إيمانويل أمونيكي: صلاح لاعب كبير وشرف لإفريقيا.. وكل المنتخبات لديها فرصة التتويج باللقب

     

    أكد إيمانويل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر كبير وشرف لمصر وأفريقيا.

    وقال أمونيكي خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : “محمد صلاح لاعب كبير ومتواضع وشرف لمصر وأفريقيا، ومن أفضل اللاعبين مع ساديو ماني نجم السنغال”.

    وأكمل : “من الصعب توقع المرشح الأبرز الآ، سنرى عندما يظهر كل منتخب ما يمتلكه، وكل المنتخبات لديها فرصة التتويج باللقب بالعمل الجاد”.

    محمد صلاح ثاني أغلى لاعب في العالم بقيمة 219.6 مليون يورو

    نجح محمد صلاح أن يصنف كثاني أعلى قيمة سوقية في العالم خلفًا لمبابي مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي.

    حصول صلاح على ثاني لاعب كأعلى قيمة سوقية في العالم لم يكن وليد الصدفة، فأرقام اللاعب المصري تتحدث عن نفسها، فبعد فوز ليفربول بقيادة صلاح بدوري أبطال أوروبا زاد سعر صلاح في السوق العالمي وتم تصنيفه من أغلي اللاعبين في العالم.

    ومن المتوقع أن يصنف صلاح كأعلى قيمة سوقية في نهاية العام الجاري، خاصة وإنه أمامه فرصة كبيرة للحصول على ثلاث بطولات مع فريقه ليفربول والمنتخب المصري الذي ستزيد من سعره تجعله يتخطي مبابي لاعب باريس سان جريمان .

    احتل الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى الفائز بدورى أبطال أوروبا، المركز الثانى كأعلى قيمة سوقية بين لاعبى كرة القدم، وذلك بقيمة 219.6 مليون يورو.

    تربع كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا على رأس قائمة اللاعبين أصحاب القيمة السوقية الأعلى فى العالم، ويتصدر التصنيف الصادر عن شبكة “سى أى أيه بى” المتخصصة فى البحوث الاقتصادية لكرة القدم بقيمة 252 مليون يورو، ليقفز عن قيمته قبل 6 أشهر بـ218.5 مليون يورو.

    ثم رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتى يحل ثالثًا بقيمة 207.8 مليون يورو، ثم ليونيل ميسى مهاجم برشلونة 167.4 مليون يورو، ثم جوردان سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند 159.4 مليون يورو.

    ويحل سادسًا السنغالي ساديو مانى مهاجم ليفربول 157.8 مليون يورو، يليه هارى كين مهاجم توتنهام 155.2 مليون يورو، والبرازيلى روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول 144.2 مليون يورو، والفرنسى أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد 143.8 مليون يورو، وأكمل الألمانى ليروى سانى مهاجم مانشستر سيتى قائمة العشرة الأوائل بـ 137.1 مليون يورو.

    وتراجع البرازيلى نيمار دا سيلفا من المرتبة الثالثة فى يناير الماضى، حيث بلغت قيمته السوقية حينها 200 مليون يورو، إلى المرتبة 17 حاليًا بقيمة تبلغ 124.7 مليون يورو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق