السقا الأعلى بـ35 مليون جنيه ومحمد رمضان بـ13.. نكشف أجور نجوم دراما رمضان 2019 (صور)

خلال السباق الرمضاني الماضي، حرصت العديد من شركات الإنتاج على تخفيض ميزانية أجور النجوم المتعاقدين معها، خاصة أن الموسم كان يعاني كثيرا من أزمات مالية.

 وذلك إلى جانب قيام العديد من القنوات الخاصة التي تمتلكها “مجموعة إعلام المصريين” التي يترأس إدارتها المنتج تامر مرسي، على تحديد حد أقصى لأجور النجوم المشاركين في أعمالهم الدرامية نظرا لتحديد ميزانية عامة لشراء جميع المسلسلات لا تزيد على 60 مليون جنيه.

وهذا الأمر دفع شركة “سينرجي” التي يمتلكها المنتج تامر مرسي على تحديد سقف لجميع أجور النجوم الذين يتعاقدون معها وهو ألا يزيد أجر النجم عن 15 مليون جنيه، وهذا ما يتناقض تماما مع السياسة التي تتبعها شركة “صباح إخوان” التي يمتلكها المنتج “صادق الصباح”، حيث جعل الصباح ميزانية النجوم المتعاقد معهم تتوقف على السوق الدرامي والقناة التي ستقرر شراء أعمالها الدرامية وهذا الأمر جعل النجم أحمد السقا يعد خلال موسم رمضان الماضي أكبر النجوم الذين تقاضوا أجرا خلال موسم رمضان الماضي بعدما قامت مجموعة قنوات mbc بعرض مسلسله عبر شاشتها.

وتقاضى أحمد السقا 35 مليون جنيه عن شخصيته في مسلسل “ولد الغلابة” الذي تم عرضه خلال موسم رمضان المنقضي، ويعد هذا الرقم الأعلى خلال ماراثون رمضان الماضي خاصة في ظل خروج الزعيم عادل إمام من الماراثون الرمضاني.

فيما تعاقد الصباح مع الفنان الكوميدي علي ربيع بـ 15 مليون جنيه نظير قيامه ببطولة مسلسل “فكرة بمليون جنيه” وتم عرضه على مجموعة قنوات mbc  مصر رمضان الماضي.

أما في شركة سينرجي كان الأمر مُختلف تمامًا، فالشركة صاحبة النصيب الأكبر في عدد مسلسلات رمضان، وبحسب ما علم “القاهرة 24” من مصادر خاصة، أن النجمة مي عز الدين تعاقدت مع المُنتج تامر مرسي على تقديم مسلسل “البرنسيسة بيسة” بـ7 ملايين جنيه، فيما تعاقد مرسي مع الفنانة ياسمين صبري بـ7 مليون جنيه أيضًا، على الرغم من أنها البطولة الأولى لياسمين في الدراما، ونفس الأمر بالنسبة للفنان مصطفى خاطر، والذي تقاضي هو أيضًا 7 مليون جنيه، نظير تقديمة مسلسل”طلقة حظ”.

أفيش حكايتي لياسمين صبري
أفيش حكايتي لياسمين صبري

أما النجم أمير كرارة فقد تقاضى 12 مليون جنيه، عن مسلسله “كلبش 3” والذي يقدمه على مدار السنة الثالثة على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققه في الجزئين الماضيين.

تامر مرسي وامير كرارة
تامر مرسي وامير كرارة

أما نصيب الأسد كان من حظ النجم محمد رمضان، ليكون الأعلى أجرًا بين نجوم شركة سينرجي، حيث تقاضى 13 مليون جنيه عن مسلسل “زلزال”.

محمد رمضان
محمد رمضان

كما تقاضى الفنان ياسر جلال 10 مليون جنيه نظير قيامه ببطولة مسلسل “لمس أكتاف”، بينما تقاضت الفنانة ياسمين عبدالعزيز 8 مليون جنيه نظير قيامها ببطولة مسلسل “لأخر نفس” الذي عرض عبر شاشات القنوات الفضائية خلال ماراثون رمضان الماضي.

الثامنة مساءًا.. تُفجر حرب “تكسير العظام” بين نجوم الصف الأول في دراما رمضان

استعرضت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تقارير لجنة رصد الأعمال الرمضانية، والتي تضم 23 مسلسل يعرضون مختلف الشاشات المحلية والعربية.

وأشارت اللجنة برئاسة مجدي لاشين، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة الدراما، إلى انخفاض معدل المخالفات إلى النصف في الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني.

وكشفت مؤشرات الرصد، أن أغلب المخالفات تدور حول الألفاظ السوقية المتدنية بنسبة 65%، وأن هناك 3 مسلسلات الأقل مخالفة على مدار الأسابيع الثلاثة وهي “حكايتي، ولآخر نفس، وطلقة حظ”.

كما ناقشت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، غياب المسلسلات التاريخية والدينية والسمات الخاصة البارزة بفنون الترفيه وأسلوب توظيفها ومدى قربها أو بعدها، مما يشغل أفراد المجتمع والأسرة بشكل خاص باعتبارها المستقبل الرئيسي لهذه الأعمال.

وأوضحت اللجنة، أن الإعلانات توغلت على المادة الدرامية في مسلسلات رمضان، وناقشت أسلوب مواجهة هذا العدوان الذي يتم منذ سنوات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق