الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“للنوم وشحن الهواتف”.. أسباب ستدهشك لتأجير السيارات في اليابان

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 08/يوليو/2019 - 03:10 م

في واقعة فريدة من نوعها، كشفت شركتان يابانيتان تعملان في مجال تأجير السيارات عن  ظاهرة غريبة يقوم بها العملاء بعد تأجير السيارات، لا علاقة لها بقيادتها  نهائيا.

وحسب صحيفة “أساهي”، قامتا شركتا “أوريكس” و”تايمز 24 كو”، بإستطلاع بين المستخدمين والذي بلغ عدهم أكثر من 1.2 مليون مستخدم، لمعرفة أسباب الظاهرة الغربية.

وكشفت الصحيفة أن أسباب تأجير السيارات جاءت غير تقليدية، فهناك من أنه أراد أن ينام لساعات قليلة فقط أو حتى الحصول على مكان خاص للتحدث في الهاتف أو إنجاز بعض الأعمال التي تحتاج للهدوء والتركيز.

وأظهر الاستطلاع أسباب أكثر غرابة، حيث أشار البعض إلى الاستعانة بخدمات تأجير السيارات من أجل تناول وجبة أو سندويتش بعدما فشل في إيجاد مكان داخل المطعم.

وجاء من ضمن الأسباب الغير متوقعة التي وردت في الاستطلاع وفقا للصحيفة، كان استخدام البعض السيارات لتخزين أغراضهم أو شحن هواتفهم فقط.

وانتشرت ظاهرة تأجير السيارات بغرض استخدامها كمصدر لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية انتشرت في اليابان في أعقاب كارثة تسونامي عام 2011.

فيما أكد موقع “ذا فيرج” أن هذه الظاهرة الغريبة تعدد خدمات مشاركة السيارات وسهولة استخدامها والوصول إليها والأهم رخص أسعارها، علاوة على انتشار نقاط استعادة السيارات في جميع أنحاء البلاد، فعلى سبيل المثال توفر إحدى الشركات للمستأجرين أكثر من 12 ألف مكان لاسترجاع السيارات في مختلف أنحاء اليابان.

تابع مواقعنا