الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: يجب العمل على تشجيع المستثمرين والقطاع الخاص لتنمية إفريقيا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 08/يوليو/2019 - 12:45 م

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة تنسيقية مصغرة بمشاركة عدد من زعماء الدول الأفريقية، مؤكدا خلال القمة على العمل على تشجيع المستثمرين والقطاع الخاص للمشاركة في عملية تنمية القارة الأفريقية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من المهم مواجهة التحديات على الساحة الإقليمية وتطوير المشروعات الاقتصادية، في ضوء التطورات المتلاحقة لعالمنا.

وأكد على أنه يجب أن نواجه جميع التحديات بكل قوة وحسم وتقديم الحلول وإخراج مالدينا من طاقات.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قمة تنسيقية في عاصمة النيجر، بمشاركة زعماء الدول الأفريقية ورؤساء التكتلات الأفريقية ومن بينها الكوميسا و”مجموعة شرق إفريقيا” و”ايكواس”، و”السادك”، ومجموعة التنمية “الإيجاد”، بالإضافة إلى مجموعتي “اتحاد المغرب العربي” و”الساحل والصحراء” لوضع أطر التكامل مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها في القمة الأفريقية الاستثنائية اليوم.

وستطرح التكتلات الاقتصادية الأفريقية رؤيتها تجاه تنفيذ الاتفاقية القارية التي وقعتها 54 دولة ودخلت حيز التنفيذ في الثلاثين من مايو الماضي.

المتحدث باسم الرئاسة: القمة الاستثنائية كانت محط أنظار واهتمام كافة دول القارة والمجتمع الدولي

وأشاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد بالإطلاق الرسمي لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ووصفها بأنها “لحظة تاريخية” في تاريخ القارة الأفريقية.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية رسميًا يعد بمثابة خطوة مهمة، على طريق تحقيق الأهداف الواردة في أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، مشيرًا إلى أن السريان السريع لاتفاق منطقة التجارة الحرة القارية يعد مصدر اعتزاز كبير للقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن منطقة التجارة الحرة القارية تعد وسيلة فعالة لتعزيز التصنيع والاندماج مع الأهداف والطموحات الواردة في أجندة 2063.​

تابع مواقعنا