الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. نيابة أمن الدولة تنظر تجديد حبس 11 متهمًا بـ “خلية الأمل”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يوليو/2019 - 10:05 ص

تنظر اليوم نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس 11 متهماً على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الأمل” والتى أكدت التحقيقات أنها تستهدف مؤسسات الدولة فى 30 يونيو.

وألقت قوات الأمن القبض على كل من زياد العليم، وحسام مؤنس، وأسامة العقباوي، وهشام فؤاد، وأحمد تمام، ومصطفى عبد المعز، وعمر الشنيطي،  وخالد أبو شادى، وحسن بربرى، وأحمد الغنام، ، وقاسم عبد الكافى، المتهمون على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على عدد من المتهمين بدعم جماعة الإخوان الموجودين بالخارج من خلال كيانات وشركات اقتصادية موجودة داخل البلاد، تحت مسمى “خطة الأمل”، والتى تهدف لإعادة الإخوان إلى المشهد السياسى مرة أخرى.

وتبين من التحريات الأولية أن المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات الاثارية الموالين لهم داخل البلاد، ممن يدعون أنهم مملثوا القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الامل”، والتي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الاثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

إنشاء مسارات للتدفقات النقدية

وكشفت المعلومات أبعاد هذا المخططط والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الاخوان الارهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل االتواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

وتم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط وهم كل من القيادي الاخواني محمود حسين وعلة بطيخ والاعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وأيمن نور.

الداخلية تنشر لحظة المداهمة والقبض علي متهمين بإدارة كيانات اقتصادية إرهابية (فيديو)

تابع مواقعنا