الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل زيارة وزير الرى التفقدية لمشروعات التنمية بشمال سيناء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 08/يوليو/2019 - 12:53 م

قام الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وعدد من قيادات الوزارة بتفقد مشروع تنمية شمال سيناء باستصلاح 400 الف فدان على مياه ترعة السلام.

تفاصيل زيارة وزير الرى التفقدية لمشروعات التنمية بشمال سيناء
تفاصيل زيارة وزير الرى التفقدية لمشروعات التنمية بشمال سيناء

و يهدف المشروع الى تحقيق التنمية الشاملة وخلق مجتمعات عمرانيـة جـديدة بغــرض التخفيف عـن المنـاطق المكدسة بالسكان في الوادي وربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادي.

وأشار إلي أن الوزارة قد انتهت من تنفيذ أعمال البنية القومية للمشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ سحارة ترعة السلام تحت قناة السويس بتكلفة حوالي 221 مليون جنيه إلي جانب الانتهاء من تنفيذ ترعة الشيخ جابر الصباح بطول 86.500 كيلو بتكلفة إجمالية حوالي 560 مليون جنيه، وبالنسبة لمنطقة سهل الطينة زمام 50 ألف فدان فقد تم الانتهاء من تنفيذ فروع الري والصرف العامة بالمنطقة وأعمال البنية الداخلية وإنشاء الجسر الواقي ورصف الطرق بالمنطقة وبلغ قيمة ما تم تنفيذه من أعمال حوالي340 مليون جنيه وعدد (5) قري توطين بمنطقة سهل الطينة بتكلفة حوالي 120 مليون جنيه ط، وبالنسبة لمنطقة جنوب القنطرة شرق زمام 75 ألف فدان.

تفاصيل زيارة وزير الرى التفقدية لمشروعات التنمية بشمال سيناء
تفاصيل زيارة وزير الرى التفقدية لمشروعات التنمية بشمال سيناء

ولفت إلي أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ ترعة جنوب القنطرة شرق بطول 35.50 كم بتكلفة حوالي 177 مليون جنيه ، كما تم الانتهاء من تنفيذ فروع الري والصرف العامة بالمنطقة وأعمال البنية الداخلية بتكلفة حوالي 712 مليون جنيه، موضحا أنه قد تم إطلاق المياه بمنطقتي سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق فى زمام 125 ألف فدان.

و أفاد المهندس السيد على شلبي رئيس قطاع الموارد المائية والري و البنية القومية بشمال سيناء بأنه بخصوص منطقتي رابعة وبئر العبد فإنه قد تم الانتهاء من تنفيذ عدد (13) مآخذ لرى زمام 48142 فدان و جارى العمل فى تنفيذ عدد (10) مآخذ لرى زمام 65984 فدان باستثمارات اجمالية قدرها 985 مليون جنيه.

هذا و قام الدكتور الوزير بتفقد بمحطة صرف الفارما الجديدة و محطة صرف بالوظة و سحارة ترعة السلام و محطة السلام (4) والاراضى التى تم ازاله المزارع السمكية المخالفة بها بمنطقة سهل الطينة، حيث يقوم المستثمرين و المنتفعين بالتحول للاستزراع النباتى و هو ما أدى الى توفير كميات كبيرة من مياه الرى التى كانت تهدر فى المزارع السمكية .

وفي نهاية الزيارة، أكد الدكتور الوزير على ضرورة بذل المزيد من الهمة والجهد لنهو الأعمال المتبقية بالمشروعات التي تم تفقدها لإمكان الاستفادة من الاستثمارات المنفذة وبما يؤدي إلي دفع عملية التنمية الشاملة بسيناء وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنمية ودفع العمل بالمشروعات القومية الكبري.

تابع مواقعنا