الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. براءة مستشار مصري يعمل فى “غرفة البحرين” من تهمة سب الشيعة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يوليو/2019 - 06:50 م

قضت المحكمة الجنائية فى البحرين ببراءة مستشار مصري يعمل فى الغرفة التجارية لدولة البحرين، في واقعة اعتداء 3 رجال أعمال عليه أثناء انعقاد الجمعية العمومية لغرفة صناعة وتجارة، وغرمته المحكمة 300 دينار للاعتداء على اخرين، فيما قضت المحكمة بتغريم 3 تجار متهمين بالاعتداء علي المستشار في نفس الواقعة بـ 100 دينار لكل منهم.

وقالت التحقيقات أن المتهم اعتدى على سلامة جسم المجني عليهما ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضهما او عجزهما عن أعمالهما الشخصية مدة تزيد على 20 يوما، كما اعتدى على سلامة جسم المجني عليه (آخر) فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي أفضت إلى مرضه وعجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوما على النحو المبين بالأوراق.

تفاصيل براءة مستشار مصري يعمل فى “غرفة البحرين” من تهمة سب الشيعة

وكان المتهم قد برر ما أتاه إزاء التاجر بأن الأخير هو من بدأ بسبه، كما أقر بدفع آخر دفاعا عن نفسه، إلا أنه أنكر تهمة إهانة الطائفة الشيعية، مشيرا إلى أن لديه الكثير من الأصدقاء من الطائفة الشيعية ولا يمكن إهانتها.

وقد قدم المستشار القانوني بلاغا ضد أطراف الواقعة اتهمهم فيه بالاعتداء عليه بالضرب وسبّه، إلا أن أحدهم أنكر تهمة الاعتداء على المتهم بالضرب، مشيرا إلى أنه حاول فقط فضّ المشاجرة وأن حركة قدمه تجاه المتهم كانت طبيعية ولم يقصد الاعتداء عليه.

فيما اعترف آخر بأنه قام بضرب المستشار القانوني وذلك دفاعا عن قريبه ولغيرته على طائفته الشيعية بعد أن قال المتهم عبارة تحمل الإهانة اثناء المشاجرة، واعترف ثالث بضرب المستشار على كتفه فقط، وذلك دفاعا عن أعضاء الغرفة وأنكر تهمة سب المستشار ببعض العبارات. وبعرض الواقعة عليه أشار إلى أنه بالفعل قال تلك العبارات ولم يكن يتذكرها بسبب الانفعال.

وأسندت النيابة الى المتهم أنه في 25 أبريل 2019 أولا حرّض على بغض طائفة من الناس والازدراء بها بأن وصف المنتمين الى الطائفة الشيعية بأنهم ممولون من إيران، وكان من شأن ذلك أن يؤدي الى اضطراب السلم العام وذلك على النحو المبين بالأوراق.

تابع مواقعنا