الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. البرلمان يستجوب وزير التعليم في أزمات تجربة تطوير المنظومة ونتيجة الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 08/يوليو/2019 - 07:22 م

يستجوب أعضاء البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة، غدًا الثلاثاء، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نتائج تطبيق منظومة التعليم على الصف الأول الثانوي.

ويبحث البرلمان مع وزير التعليم، طلب الإحاطة المقدم ضده من عضو المجلس عن دائرة كرداسة، بشأن رسوب مدرسة بالكامل في الصف الأول الثانوي، لمعرفة ملابسات الواقعة.

وتناقش اللجنة مع الدكتور طارق شوقي، تفاصيل العام الدراسي 2018/ 2019، للصف الأول الثانوي الذي تمت عليهم تجربة النظام الإلكتروني.

طلب إحاطة ضد وزير التعليم بشأن نتيجة الصف الأول الثانوي في كرداسة 

وكان المهندس علاء والي، النائب عن دائرة كرادسة بمحافظة الجيزة، تقدم بطلب بيان للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزير التعليم حول رسوب طلاب مدرسة كرداسة الثانوية المشتركة  بالكامل، نتيجة تعطل “تابلت أولى ثانوي” أثناء أداء الامتحان.

“التعليم”: بدء امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي 21 يوليو المقبل

وأضاف والي في بيان له في وقت سابق، إن نظام التابلت غير مرغوب فيه من جانب هؤلاء الطلاب نتيجة كثرة أعطاله، وهو ما حدث أثناء الامتحان ليقعوا فريسة لهذا النظام وعدم استجابة التابلت معهم، مؤكدًا أن إدارة المدرسة قامت بإثبات الواقعة والدليل على ذلك نفذت الامتحان لهؤلاء الطلبة بالطريقة التقليدية.

وطالب رئيس لجنة الإسكان، وزارة التربية والتعليم، بسرعة حل هذه المشكلة حفاظًا على مستقبلهم وخروجهم من حالات اليأس والإحباط التي لحقت بهم بسبب تعطل التابلت أثناء أداؤهم للامتحانات، حيث أننا نسعى للتطوير ولا نسعى للتدمير، وهو ما انعكس بالسلب على أولادنا الذين هم مستقبل الغد.

ننشر جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تعديل المواعيد (صورة)

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، بعد التعديلات الأخيرة والموافقة على إجراء الامتحانات 21 يوليو.

وبحسب الجدول المعتمد، فإنه من المقرر أن تنطلق الامتحانات في الـ21 من يوليو الجاري وتستمر حتى الـ4 من أغسطس المقبل.

وتعقد الامتحانات خلال فترة واحدة لجميع المدارس والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي

جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي
جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي
تابع مواقعنا