السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة تسوية المنازعات تؤجل دعوي بطلان الدوري

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 08/يوليو/2019 - 08:10 م

أعلنت لجنة تسوية المنازعات باللجنة الأولمبية المصرية، قرارها بتأجيل القضية المرفوعة من الأندية المتضررة من بطلان مسابقة الدوري وعددها 9 أندية إلى يوم الأحد القادم 14 يوليو الجاري، بسبب عدم حضور الشؤون القانونية التابعة لاتحاد الكرة.

الأندية قد قامت برفع دعوى أمام لجنة تسوية المنازعات باللجنة الأولمبية مطالبة بإلغاء بطولة الدوري العام وعدم هبوط الأندية المتضررة طبقا لما جاءت بصحيفة الدعوى التي ضمت الكثير من الأسباب التي تبطل بطولة الدوري هذا الموسم طبقا للقوانين واللوائح المحلية والدولية.

وطالبت الأندية  في دعواها بإلغاء الهبوط لعدة أسباب منها؛ عدم حصول تلك الأندية على مبدأ تكافؤ الفرص مع الأندية الأخرى التى استعانت بحكام أجانب خلال الموسم الكروي إلى جانب استفادة كبار الاندية من تعديل الجبلاية فى قائمة اللاعبين من 25 الى 30 فضلا عن عدم انتظام المسابقة المحلية على مدار الموسم بأكمله.

مقترح جديد من اتحاد الكرة لحل أزمة إلغاء الدوري.. تعرف عليه

وضع اتحاد الكرة المصري نفسه في موقف حرج بسبب مؤجلات الدوري الممتاز واعتراض بعض الأندية على استمرار البطولة لما بعد بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر، بجانب رغبة الأندية في إقامة الجولة الأخيرة من الدوري في توقيت واحد.

اتحاد الكرة شكل لجنة برئاسة أحمد شوبير لوضع حل للأزمة لكن اللجنة كلفت عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بوضع تصور جديد وعرضه يوم الإثنين المقبل لاتخاذ قرار بشأن مباريات الدوري.

الأهلي أصدر بيانا بالأمس اعترض على استمرار البطولة مهددا بالانسحاب في حال استكمال المباريات بعد أمم إفريقيا.. البيان.. الأهلى يُهدد بعدم استكمال الدوري فى حالة تأجيل مبارياته (بيان)

أحمد شوبير: لن نلغي “كأس مصر”.. وتكليف عامر حسين بوضع تصور جديد للدوري

أعلن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، عن نتائج اجتماع اليوم لحل أزمة مباريات بطولة الدوري الممتاز، بحضور كلاً من حازم أمام و سيف زاهر عضوي المجلس، وإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

وأضاف شوبير، خلال تصريحات صحفية، إنه كلف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بوضع تصور جديد للمرحلة الأخيرة ببطولة الدوري العام، وسيقوم إيهاب لهيطة بالتنسيق مع أجيري وفقا للتصور الذي سيضعه عامر حسين.

كما أكد على عدم إلغاء مسابقة “كأس مصر”، و سيتم تكليف عامر حسين بوضع تصور كامل لبطولة الكأس للعبها بعد انتهاء بطولة الدوري.

فماذا يفعل اتحاد الكرة؟

مصدر باتحاد الكرة أكد أنه لا مساس بمعسكر المنتخب الوطني يوم 6 يونيو المقبل خشية تأثر المنتخب في بطولة أمم إفريقيا وتحقيق نتائج سيئة، ولكن قد يتم التنسيق مع المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني للفراعنة، لتأخر انضمام لاعبي الزمالك لمدة 24 ساعة فقط.

وتابع المصدر أن الزمالك يتبقي له 5 مباريات ومن الصعب لعب كل المباريات قبل أمم إفريقيا، ولكن من الممكن أن يخوض الأبيض 3 مؤجلات أمام الإنتاج الحربي 30 مايو وأمام حرس الحدود 3 يونيو وأمام الجونة 6 يونيو، ويتبقي له مباراتين ضد الإسماعيلي والأهلي يخوضهما بعد بطولة أمم إفريقيا.

وشدد على أنه من الممكن أيضا تأجيل الجولة 34 كاملة لما بعد أمم إفريقيا لترضية الأندية وحتي يكون هناك عدالة، وبالتالي يكون اتحاد الكرة قد حقق مطالب الأندية.

تابع مواقعنا