الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يرسل استقالات أعضاء الجبلاية إلى المدير التنفيذي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 08/يوليو/2019 - 07:18 م

أرسل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جميع استقالات مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى ثروت سويلم المدير التنفيذي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد حتى يتم اعتمادها بشكل رسمي.

يأتى ذلك من أجل الالتزام بالشق القانوني وعدم تدخل الحكومة فى إدارة اتحاد الكرة وفقا للمواثيق الدولية للجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكان أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تقدموا باستقالتهم تباعا عقب هزيمة منتخب مصر أمام نظيره جنوب إفريقيا فى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.

رسميا| ثروت سويلم رئيسا لاتحاد الكرة مؤقتًا لمدة 3 أشهر

انتهت الجلسة التي عقدت بين ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة و اللجنة القانونية بالجبلاية وتقرر بناء عليها تسليم ثروت مهام منصبه كرئيس مؤقت لاتحاد الكرة لمدة 3 أشهر لحين انعاقد الجميعة العمومية.

وقد تقدم هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة الجبلاية باستقالته ودعي جميع أعضاء الاتحاد لتقديم استقالتهم، بعد الخروج المبكر لمنتخب مصر من منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية عقب الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وتنص اللوائح على تولي الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة مهام منصب الرئيس حال تقديم أبو ريدة لاستقالته لحين انعقاد الجمعية العمومية بعد ثلاثة أشهر.

ثروت سويلم يكشف لـ”القاهرة24″ هانى أبو ريدة قام بدوره.. أجيرى أفضل من كوبر.. وتطبيق نظام الـ”fan id” لمباريات الدوري (حوار- فيديو)

أزمة خروج منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية مازالت مشتعله، في ظل المناوشات الأخيرة، وعدم توفيق الفراعنة في حصد البطولة التي تنظم على داخل البلاد ووسط جماهير الكرة المصرية، والخروج من دور الـ16.

ثروت سويلم القائم، بأعمال اتحاد الكرة، يفتح قلبه في حوار خاص لـ”القاهرة24″ للحديث عن بعض المشكلات التي حدثت في الساعات الأخيرة داخل الاتحاد، ومن صاحب قرار عودة وردة للمنتخب، وكواليس تقديم الاستقالات لأعضاء مجلس الاتحاد، كل ذلك عبر الحوار التالي:-

فى بداية اللقاء كان من الضرورى توجيه السؤال الأهم، وهو سبب خروج المنتخب بذلك الشكل المبكر من البطولة، ليجيب “سويلم”، أن الثقافة الإحترافية في إدارة المنتخب وراء الخروج المبكر وغير اللائق من بطولة أمم إفريقيا، كما أن هاني أبو ريدة قام بدوره والجميع يعلم ذلك.

وعن إقالة المدير الفنى للمنتخب، أكد سويلم أنه بالفعل تم إقالة أجيري بعد الهزيمة وخروج المنتخب، كان سبب اتخاذ القرار من قبل ابو ريدة عقب المباراة فورًاـ، إلى كواليس الحوار:

بعد الخروج من أمم إفريقيا.. محمد صلاح يفكر في الاعتزال الدولي

س- ماهى كواليس التعاقد مع أجيري وحقيقة تفاوض نجل مجدي عبد الغني معه؟

ليجب سويلم بأن اتحاد الكرة تعاقد مع أجيري بعد رؤية له عبر الـc.v الخاص به، مدرب عالمي يمتلك مواصفات جيده ومصنف، واتحاد الكرة لم يقسر معه منذ توليته، أم عن حقيقة تعاقد نجل مجدي عبد الغني مع أجيري فهذا ليس صحيح بالمرة، ولم يحدث ذلك.

س- لماذا لم يتم الإستعانه بمدرب مصري بعد فشل كوبر الفني؟

ج- كان من الممكن الإستعانة بمدير فني خلال هذة الفترة، لاسيما اننا خرجنا من كأس العالم بفضيحه كروية بسب المدير الفني الأجنبي، ولكن المحسوبية هي التي اجبرتنا على عدم اتخاذ مدير فني مصري ومشاكل المدربين الدائمة مع مجلس الإدارات.

س- من أفضل أجيري أم كوبر؟

ج- أري أن أجيري هو الأفضل، لانه يمتلك بعد الصفات مثل المرونة والشخصية مع اللاعبين.

س- من هو المدير الفني القادم، وهل سيكون وطني أم أجنبى؟

ج- أنا دائما ارشح المدير الفني المصري لأنه يمتلك روح الوطنية، ولكن الأمور صعبة خلال هذا التوقيت من أجل حسم هذا القرار وننتظر ما سيكون بعد استقالات اتحاد الكرة.

س- كيف تم اتخاذ قرار استبعاد وردة ومن صاحب قرار عودته للمنتخب؟

ج- قرار عودة اللاعب عمرو وردة كان غير موفق في وقت اتخاذ القرار، واستبعاد وردة جاء بفرمان من هاني أبو ريدة بعد اجتماعه مع ايهاب لهيطة لبحث الأمر عقب انتشار، كما أن عودة وردة جاءت بعد تدخل أجيري وتطلب وجود اللاعب معه خلال البطولة، ليتراجع أبو ريدة عن قراره.

هل تدخل صلاح والمحمدي في أزمة وردة؟

ج- لا، لم يتدخل أي لاعب من المنتخب في أزمة عمرو وردة، ومحمد صلاح كان ملتزماً منذ بداية الأزمة.

س-صلاح تواجد في الغردقة مع راموس وترك معسكر المنتخب قبل المباراة؟

ج- غير صحيح محمد صلاح أكثر اللاعبين التزامًا ولم يحدث ذلك، ولكن غيابه كان بسب مرضه بنزلة برد ليغيب عن التدريبات فقط من أجل العلاج وتجهيزه للمباراة.

س- من صاحب قرار استقالة مجلس اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس الامم الإفريقية؟

ج- هاني أبو ريدة هو من تقدم باستقالته بعد هزيمة المنتخب ودعي جميع الأعضاء من أجل تقديم استقالتهم، بعد خروج منتخب مصر من البطولة.

س- هل عاند مجدي عبد الغني في تقديم استقالته بسب شوبير؟

ج- لا، لم يخالف أحد ولم يرفض شخص واحد من قبل اعضاء المجلس دعوة هاني أبو ريدة من أجل تقديم الاستقالة عقب الهزيمة، ليقدم كل الاعضاء استقالتهم من مناصبهم دون تدخل من القيادات السياسية.

س- ماذا عن قرار الاستعانة بحكام أجانب خلال الموسم الجديد؟

ج- نحن هنا في مصر نمتلك حكام على أعلي مستوي، هناك قرار بعدم الاستعانة بحكام اجانب خلال الموسم الجديد اللي في حالة وحيدة وهي مباراة الأهلي والزمالك فقط، والحكام المصريين يخطئون في إدارة المباريات في بعض الاحيان، ولكن كلنا بشر واتمني عدم تواجد حكام اجانب في الموسم الجديد.

س- ما سبب المشاجرة بينك وبين مجدي عبد الغني على تذاكر المباريات؟

ج- لا يوجد خلافات بيني وبين مجدي عبد الغني بشأن تذاكر المباريات، ولكنه كان حزين بسب منع التذاكر عن اتحاد الكرة، بسبب شخص داخل اللجنة المنظمة رفض إرسال تذاكر للاتحاد، وجاء رفض هذا الشخص بسب إن تذاكر المباريات كانت تقدم لإعضاء النواب ورجال الشرطة.

س- هل سيتم تطبيق نظام الـ fan id في مباريات الدوري لدخول الجماهير؟

ج- سيتم تطبيق نظام االـfan di في مباريات الدوري القادمة وكأس مصر، ومباريات الموسم الجديد وتذكرتي ستتولي هذا الملف، كما عقدنا اجتماعات مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث هذا الملف من أجل الاستعانة بهذة التجربة في مباريات الدوري هذا الموسم.

عاجل.. أجيري يغادر القاهرة عقب إقالته من تدريب منتخب مصر

س- من أفضل لاعب في البطولة بالرغم من الأداء السيئ لمنتخب مصر؟

ج- محمد صلاح وتريزيجيه والشناوي وطارق حامد، افضل لاعبو المنتخب خلال البطولة، وأداء اللاعبين كان سيئ منذ بداية البطولة.

س-من المنتخب المرشح بقوة من أجل الفوز بالبطولة بعد خروج مصر؟

ج- اتمني ان يكون منتخب عربي هو الذي يفوز بالبطولة، الجزائر تقدم كرة عالمية، وتونس تحاول، خروج مصر اطفي نور وحلاوة البطولة.

تابع مواقعنا