الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول حوار لثروت سويلم: محدش أجبر أبو ريدة على الاستقالة .. والمدرب الوطنى الأنسب في هذه المرحلة (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 04:09 ص

ثروت سويلم يكشف كواليس استقالة اعضاء اتحاد الكرة

– الثقافة الاحترافية سبب الفشل فى البطولة الافريقية .. ونجل عبد الغنى برئ من التعاقد مع أجيري

– الاتحاد غير موفق فى أزمة وردة .. وصلاح والمحمدي لم يتدخلا

– خروج منتخب مصر أطفأ حلاوة البطولة .. وهذه أسباب انتكاسة الفراعنة

 

أزمة خروج منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية مازالت مشتعلة، في ظل المناوشات الأخيرة، وعدم توفيق الفراعنة في حصد البطولة التي تنظم داخل البلاد ووسط جماهير الكرة المصرية، والخروج من دور الـ16.

ثروت سويلم القائم بأعمال اتحاد الكرة، يفتح قلبه في حوار خاص لـ”القاهرة 24″ للحديث عن بعض المشكلات التي جرت في الساعات الأخيرة داخل الاتحاد، ومن صاحب قرار عودة وردة للمنتخب، وكواليس تقديم أعضاء مجلس الاتحاد لاستقالاتهم، كل ذلك عبر الحوار التالي:-

فى بداية اللقاء كان من الضرورى توجيه السؤال الأهم، وهو سبب خروج المنتخب بذلك الشكل المبكر من البطولة، ليجيب “سويلم”، أن الثقافة الاحترافية في إدارة المنتخب وراء الخروج المبكر وغير اللائق من بطولة أمم إفريقيا، كما أن هاني أبو ريدة قام بدوره والجميع يعلم ذلك.

وعن إقالة المدير الفنى للمنتخب، أكد سويلم، أنه بالفعل تم إقالة أجيري بعد الهزيمة وخروج المنتخب، واتخاذ القرار كان من قبل ابو ريدة عقب المباراة فورًا، وإلى كواليس الحوار:

<

h2 class=”post-title entry-title”>

بعد الخروج من أمم إفريقيا.. محمد صلاح يفكر في الاعتزال الدولي

 

– ماهى كواليس التعاقد مع أجيري وحقيقة تفاوض نجل مجدي عبدالغني معه؟

اتحاد الكرة تعاقد مع أجيري بعد رؤيته عبر الـc.v الخاص به، مدرب عالمي يمتلك مواصفات جيدة ومصنف، واتحاد الكرة لم يقصر معه منذ توليته، أما عن حقيقة تعاقد نجل مجدي عبدالغني مع أجيري فهذا ليس صحيح بالمرة، ولم يحدث ذلك.

– لماذا لم يتم الاستعانة بمدرب مصري بعد فشل كوبر فنيًا؟

  • كان من الممكن الاستعانة بمدير فني خلال هذة الفترة، لاسيما أننا خرجنا من كأس العالم بفضيحه كروية بسب المدير الفني الأجنبي، ولكن المحسوبية هي التي أجبرتنا على عدم اتخاذ مدير فني مصري ومشاكل المدربين الدائمة مع مجلس الإدارات.

– من أفضل أجيري أم كوبر؟

  • أرى أن أجيري هو الأفضل، لأنه يمتلك بعض الصفات الجيدة مثل المرونة والشخصية مع اللاعبين.

– من هو المدير الفني القادم، وهل سيكون وطني أم أجنبى؟

  • أنا دائما ارشح المدير الفني المصري لأنه يمتلك روح الوطنية، ولكن الأمور صعبة خلال هذا التوقيت من أجل حسم هذا القرار وننتظر ما سيكون بعد استقالات اتحاد الكرة.

– كيف تم اتخاذ قرار استبعاد وردة ومن صاحب قرار عودته للمنتخب؟

  • قرار عودة عمرو وردة كان غير موفق في وقت اتخاذ القرار، واستبعاد وردة جاء بفرمان من هاني أبو ريدة بعد اجتماعه مع إيهاب لهيطة لبحث الأمر عقب انتشار الأخبار، كما أن عودة وردة جاءت بعد تدخل أجيري ومطالبته بوجود اللاعب معه خلال البطولة، ليتراجع أبو ريدة عن قراره.

هل تدخل صلاح والمحمدي في أزمة وردة؟

  • لا، لم يتدخل أي لاعب من المنتخب في أزمة عمرو وردة، ومحمد صلاح كان ملتزمًا منذ بداية الأزمة.

-صلاح تواجد في الغردقة مع راموس وترك معسكر المنتخب قبل المباراة؟

  • غير صحيح، محمد صلاح أكثر اللاعبين التزامًا ولم يحدث ذلك، ولكن غيابه كان بسب مرضه بنزلة برد ليغيب عن التدريبات فقط من أجل العلاج وتجهيزه للمباراة.

ثروت سويلم يكشف حقيقة سفر محمد صلاح للغردقة لمقابلة راموس

– من صاحب قرار استقالة مجلس اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية؟

  • هاني أبو ريدة هو من تقدم باستقالته بعد هزيمة المنتخب، ودعى جميع الأعضاء من أجل تقديم استقالاتهم، بعد خروج منتخب مصر من البطولة.

– هل عاند مجدي عبدالغني في تقديم استقالته بسب شوبير؟

  • لا، لم يخالف أحد ولم يرفض شخص واحد من قبل أعضاء المجلس دعوة هاني أبو ريدة من أجل تقديم الاستقالة عقب الهزيمة، ليقدم كل الأعضاء استقالاتهم من مناصبهم دون تدخل من القيادات السياسية.

– ماذا عن قرار الاستعانة بحكام أجانب خلال الموسم الجديد؟

  • نحن هنا في مصر نمتلك حكام على أعلى مستوى، وهناك قرار بعدم الاستعانة بحكام أجانب خلال الموسم الجديد إلا في حالة وحيدة وهي مباراة الأهلي والزمالك فقط، والحكام المصريين يخطئون في إدارة المباريات في بعض الأحيان، ولكن كلنا بشر وأتمنى عدم تواجد حكام أجانب في الموسم الجديد.

– ما سبب المشاجرة بينك وبين مجدي عبدالغني على تذاكر المباريات؟

  • لا يوجد خلافات بيني وبين مجدي عبدالغني بشأن تذاكر المباريات، ولكنه كان حزين بسب منع التذاكر عن اتحاد الكرة، بسبب شخص داخل اللجنة المنظمة رفض إرسال تذاكر للاتحاد، وجاء رفض هذا الشخص بسب أن تذاكر المباريات كانت تقدم لأعضاء النواب ورجال الشرطة.

ثروت سويلم يكشف من صاحب قرار استبعاد وردة وعودته للمنتخب

– هل سيتم تطبيق نظام الـfan id في مباريات الدوري لدخول الجماهير؟

  • سيتم تطبيق نظام الـfan di في مباريات الدوري القادمة وكأس مصر، ومباريات الموسم الجديد، و”تذكرتي” ستتولى هذا الملف، كما عقدنا اجتماعات مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث هذا الملف من أجل الاستعانة بهذه التجربة في مباريات الدوري هذا الموسم.

عاجل.. أجيري يغادر القاهرة عقب إقالته من تدريب منتخب مصر

– من أفضل لاعب في البطولة بالرغم من الأداء السيئ لمنتخب مصر؟

  • محمد صلاح وتريزيجيه والشناوي وطارق حامد، أفضل لاعبي المنتخب خلال البطولة، وأداء اللاعبين كان سيئ منذ بداية البطولة.

-من المنتخب المرشح بقوة من أجل الفوز بالبطولة بعد خروج مصر؟

  • أتمنى أن يكون منتخب عربي هو الذي يفوز بالبطولة، الجزائر تقدم كرة عالمية، وتونس تحاول، خروج مصر أطفأ نور وحلاوة البطولة.

تابع مواقعنا