• بحث عن
  • رسميًا.. إيقاف رئيس الاتحاد المغربي لمدة عام بعد الاعتداء على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

    محمود أحمد
    قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، إيقاف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لمدة عام واحد.
     
    وجاء هذا القرار بعد اعتداء “لقجع” نائب الرئيس الثالث في “كاف” على باملاك تيسيما حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان عقب مباراة الإياب في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.
     

    وكان الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم قد تقدم بشكوى ضد “لقجع” يتهمه فيه بالاعتداء على تيسيما، قبل أن يتم استدعاء رئيس الاتحاد المغربي للتحقيق اليوم، وتتم معاقبته.

    شكوى الاتحاد الإثيوبي
    شكوى الاتحاد الإثيوبي

    رئيس الاتحاد المغربي مهدد بالعقوبات من الكاف بسبب نهائي الكونفدرالية

    تقدم الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي “كاف”، ضد فوزي لقجع رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم، بسبب قيام الأخير بالإعتداء على باميلاك تيساما حكم نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان.

    وقال الاتحاد الإثيوبي عبر موقعه الرسمي: “لقجع اعتدى على حكم نهائي كأس الكونفدرالية باملاك تيسيما، عقب انتهاء المباراة”.

    وشدد بيان الاتحاد الإثيوبي أن رجال الأمن أنقذوا “تيسيما” من بطش لاعبي نهضة بركان عليه بعد رؤيتهم لاعتداء لقجع.

    وبعد المباراة وأثناء تسلم الحكم ميدالية من رئيس الكاف، قام فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي برد فعل مفاجئ بتوجيه ضربة إلى حكم المباراة، وقد كتب الحكم هذه الواقعة فى تقرير المباراة.

    تيساما هو حكم معتمد من قبل الفيفا والكاف منذ عام 2009 ، وقد أدار مباراة نهائي الكونفدرالية الأسبوع الماضي التى انتهت بفوز الزمالك بطل مصر بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1 فى مجموع المباراتين.

    تسريبات من اجتماع الكاف تشير بإعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي

    أكدت تقارير مغربية أن الاتحاد الإفريقيى لكرة القدم في طريقه لإعادة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي المغربي و الترجي التونسي وذلك بعد تسريبات من القرارات التي سيتخذها الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

    واشارت صحيفة “المنتخب” المغربية إلى أنه سيتم إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال بين الوداد والترجي في مصر وبدون جمهور، بالإضافة تجميد نشاط رئيس الترجي التونسي حمدي المدب لمدة سنتين، فضلًا عن وجود عقوبات مالية على  الاتحاد التونسي لكرة القدم.

    وتابعت الصحيفة أن الاتحاد الإفريقي سيطلب من الترجي إعادة الميداليات الذهبية وكأس البطولة، بجانب إيقاف حكم المباراة بكاري جاساما ومساعده، بعد إلغاء هدف صحيح للوداد عن طريق وليد الكارتي.

    ينعقد اليوم في العاصمة الفرنسية باريس الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، لاتخاذ القرارت النهائية بخصوص مباراة الترجي الرياضي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا والتي توقفت عند الدقيقة 60، وبعدها أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما، تتويج الترجي باللقب القاري.

    كما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية عن مصدر موثوق، حسب ما ذكرت، أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد الأفريقي، هو إعادة المباراة بين الفريقين في بلد محايد، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت على خلفية قرار “كاف” باعتبار الوداد منسحباً من المباراة وإعلان الترجي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، على أن تقام المواجهة تلك المرة بدون جماهير، تفادياً لحدوث أي أعمال شغب من شأنها أن تزيد من حدة الأزمة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أكثر من بلد فتحت أبوابها لاستقبال نهائي دوري أبطال أفريقيا المعاد، ومنها دولتا قطر والإمارات إلى جانب فكرة اللعب في فرنسا أو الجزائر، وهو الأمر الذي سيتم حسمه بعد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لـ”كاف”، من أجل الوقوف على إمكانية إعادة موقعة النهائي وتبعات القرار، قبل الإعلان عن الاتفاق النهائي بهذا الشأن.

    اتجاه في الكاف لاعتماد “نهائي الأبطال والكونفدرالية” من مباراة واحدة بأرض محايدة

    أكد مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، أن من ضمن قرارات الكاف التي ستتخذ في اجتماع باريس وسيتم التصويت عليها أن يكون نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة فقط وعلى أرض محايده ويتم الإعلان عن ملعب المباراة الذى يستضيف النهائي قبل بداية البطولة مثل دورى أبطال أوروبا.

    واستدعي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللجنة التنفيذية لاجتماع طارئ بفرنسا لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

    وقال المصدر إن اجتماع اللجنة التنفيذية سيتم استكماله غدا الأربعاء، بعد فشل الوصول إلى حلول في اجتماع اليوم وحتى يتسنى للأعضاء حضور حفل من تنظيم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق