• بحث عن
  • طرائف “كان 2019” تونس وبنين إلى ربع النهائي بدون انتصار

    محمود عزت
    في ظاهرة غريبة لم تحدث من قبل في نهائيات أمم إفريقيا وصل منتخبا تونس وبنين إلى ربع نهائي “كان 2019” والمقامة حاليًا في مصر والتي ستنتهي في 19 يوليو الجاري.

    فازت تونس على نظيرتها غانا بضربات الجزاء الترجيحية 5/4 مساء أمس الإثنين، في دور الستة عشر لأمم إفريقيا 2019، وكانت المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 وتقدم الخنيسي فى الدقيقة 73، وتعادل لغانا رامي البدوي بهدف فى مرماه فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

    ولم تحقق تونس أى فوز حتى الآن فى البطولة، حيث تعادلت 4 مرات، تعادل نسور قرطاج مع كل من أنجولا و مالي بنفس النتيجة 1/1، وتعادل سلبي أمام موريتانيا في دور المجموعات، ثم تعادل إيجابي 1/1 أمام غانا فى دور الـ16.


    ومن المفارقات العجيبة أيضًا، نجاح منتخب بنين فى الصعود إلى دور الثمانية دون تحقيق الفوز حيث تعادلت 4 مرات هى الأخرى.

    وتعادلت بنين أمام غانا 2/2، ثم تعادل سلبي أمام كل من غينيا بيساو والكاميرون على الترتيب في دور المجموعات، قبل ان تقصي المغرب بضربات الجزاء بعد التعادل 1/1 في زمن المباراة الأصلي.
    ويتشابه المنتخبان أيضًا فى عدد الأهداف حيث أحرز كليهما 3 أهداف واستقبل مثلهم، و سجل كل منهم هدفين من كرات ثابتة، وهدف من لعب مفتوح.

    الجدير بالذكر، أن تونس تلاقي مدغشقر مساء الخميس المقبل، بينما تواجه بنين نظيرتها السنغال مساء الأربعاء المقبل فى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٩.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق