• بحث عن
  • “لم ينجح أحد”.. تفاصيل رسوب طلاب مدرسة “البترول” بالبحر الأحمر

    السيد موسى

    اشتكى أولياء أمور وطلاب مدرسة صالح عبد الله الفنية الصناعية المتقدمة، قسم “بترول” نظام الخمس سنوات، بمدينة رأس غالب الفنية، من أخطاء في نتائجهم تهدد مستقبل الطلاب والطالبات.

    “النتيجة.. لم ينجح أحد”، هكذا فوجئ الطلاب وأولياء الأمور، بالقسم الذي يعد من أهم وأعلى الأقسام الفنية، والذي لا يوجد به سوى فصلين على مستوى الجمهورية، أحدهما برأس غالب، والآخر في منطقة بورسعيد، أن أبنائهم جميعًا رسبوا.

    وفي هذا الصدد، قالت الطالبة “مريم” إحدى طالبات القسم وضحايا النتيجة، إنها فوجئت بعدم ظهور نتيجتها على الموقع، وحينما ذهبت للمدرسة، تبين أنه “تم إلغاء النتيجة ولا يوجد دور ثاني”.

    وأضافت الطالبة، أن المعلمين ومدير المدرسة، كانوا في دهشة كبيرة من هذا الأمر، موضحًة أن الوزارة بررت ذلك بأنهم قاموا بعملية غش جماعي.

    “ناجح وساقط”.. قصة رسوب طلاب مدرسة فنية بمدينة نصر بعد نجاحهم (صور)

    الغريب في الأمر كما تؤكد الطالبة، أنه لا يوجد محاضر غش محررة ضد الطلاب، كما أن المدرسين يساندوهم ومدير المدرسة، مؤكدين على أن مستويات الطالبات عالية، ولا يدرون من أين جاء السقوط.

    وعن وجود تشابه في الإجابات، أشارت الطالبة إلى أن ذلك القسم الذي يلتحق به المتفوقين فقط، وأن جميعهم كانوا من أوائل الدفعة ومستوياتهم متقاربة، فضلًا عن أن المناهج بسيطة وهناك أساتذة بالجامعات هم من يدرسون لهم.

    وأوضحت الطالبة، انه تم رفع قضية ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم ورئيس قطاع التعليم الفني، ومسئول الكنترول، حتى لا يضيع حقهم، مستغيثين بالقيادات السياسية للحصول على حقهم.

    وبدوره قال حمدي العجيمي، مدير المدرسة، إنه فوجئ كالطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، ولم يعلم أي شيء، خاصًة أن الطلاب متفوقين منذ التحاقهم بالمدرسة منذ 5 سنوات.

    4 دعاوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة طلاب الدبلومات الفنية في مدينة نصر

    وأشار “العجيمي” إلى أن المجموع الأدنى للقبول بتلك المدرسة، أكبر من مجموع الثانوية العامة، حيث أنه تؤهل الطلاب لهندسة البترول والتعدين.

    وكشف مدير المدرسة، أن هؤلاء الطلاب والطالبات قبل التحاقهم بالمدرسة، يتم عرضهم على عدة لجان، وتم اختيارهم بعناية شديدة وبعد تخطي القدرات.

    ولفت إلى أن كنترول المراقبة، فوجئ بدرجات الطلاب وتفوقهم فالم بتحوليها للشئون القانونية في الإدارة، وخرج البيان على أن الطلاب قاموا بالغش وهذا لم يحدث، مشيرين إلى أنه لو راجع نتائجهم على مدار السنوات الماضية لعم ان هذا هو مستوى الطلاب.

    قبل مواجهة البرلمان.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة بشتيل: “نتيجة أولى ثانوي مظهرتش” 

    وفي نفس السياق، اشتكى أولياء أمور المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر، من وجود أزمة في نتيجة الدبلومات الفنية تضيع مستقبل أبنائهم.

    واستغاث أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، لإنقاذ أبنائهم من الضياع.

    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

    تقول “مها” أحد أولياء الأمور، إن المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر نظام 5 سنوات، تعرضت لكارثة في نتيجة إتمام الفنية.

    بشرى للحاصلين على الدبلومات الفنية.. “التعليم” تكشف إنشاء 8 جامعات تكنولوجية

    حيث فوجئ أولياء الأمور بتناقض شديد في نتائج الكنترول ونتائج الإنترنت، فبعد حصول الأهالي على النتيجة من الثانوية بنجاح أبنائهم، فوجئوا برسوبهم جميعًا، أكثر من ثمانين طالبًا، كما تؤكد ولي الأمر.

    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

    فمن بين 7 أقسام نجح 3 أقسام بالكامل، فيما رسب 4 أقسام بالكامل بهم 84 طالبًا، على الرغم من أنهم نجحوا وبدرجات عالية، حيث تضيف ولي الأمر، “ابني لما جبتها من الكنترول كانت درجته 97%”.

    تشير السيدة التي حصلت على النتيجة من مكتب الوزير، أنها صعقت حينما رأوا أبنائهم راسبون، لذلك تقدموا بشكوى رسمية للحصول على حق أبنائهم، فإذ بهم يواجهون أزمة لاتهام أبنائهم بالغش بشكل مفاجي (حسب تصريحاتهم).

    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

    المحاضر لم تكن موجودة من قبل، كما أن المراقبون لم يقدموا أي شيء، إلا أنه فجأة وجدت وكانت مقدمة من رئيس كنترولات الدبلومات الفنية محمد عبد المقصود، كما أفاد أولياء الأمور.

    تعرف على الأوائل في نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بجميع الأقسام

    حيث حمل رقم القضية المرفوعة ضدهم من رئيس كنترولات الفنية رقم 2866 إداري لعام 2019، مؤكدين على أن أبنائهم تعرضوا لظلم بشع وبين، وأنهم حرموا من الامتحانات لمدة عامين، متسائلين من وراء هذا التلاعب في النتيجة ولصالح من تتم مثل تلك الأمور.

    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

    ووجه أولياء الأمور استغاثة إلى وزير التربية والتعليم لإنقاذ أبنائهم، مؤكدين على أن هناك تعب خمس سنوات يمر هدر دون معرفة الأسباب الحقيقة، متسائلًة أين كان المراقبين وقت عملية الغش الجماعي، ولما لم يحذروا الطلاب أو يقوموا بعملهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق