الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. أول ظهور للمتهمين بحادث قطار محطة مصر داخل قفص المحكمة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 11:29 ص

نظرت محاكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين بقضة حادث قطار محطة مصر ، وعددهم 14 متهماً، وتلى ممثل النيابة العامة أمر الإحالة والاتهامات الموجهة للمتهيمن.

وواجهت النيابة المتهمين بمواد الاتهام الموجودة بقرار إحالتهم للمحكمة، ليرد المتهمين من داخل القفص:”احنا معملناش حاجه والكلام ده بيحصل من 30 سنة”.

وطالب ممثل النيابة بتوقيع أقصي عقوبة عليهم، ممما جعل الدفاع يطلبون تأجيل القضية للإطلاع، كما طلب المدعى بالحق المدنى تعويض مبدئي 1001 جنيه.

المتهمين بقضية حادث القطار
المتهمين بقضية حادث القطار

ووصل المتهمين صباح اليوم وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعهم قفص الاتهام، لحين صعود القاضى للمنصة وبدء جلسة  محاكمتهم بالإهمال، والتسبب فى وفاة مواطنين داخل محطة القطار.

المتهمين بقضية حادث القطار
المتهمين بقضية حادث القطار

وتأتى محاكمة المتهمين لتسببهم في وفاة 31 مواطنا، وإصابة 17 آخرين نتيجة إهمالهم وإخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم بمخالفة دليل أعمال المناورة، ولائحة سلامة التشغيل الصادرة عن جهة عملهم، وتزوير التوقيع في دفتر حضور وانصراف عمال وملاحظي المناورة.

المتهمين بقضية حادث القطار
المتهمين بقضية حادث القطار

تعقد المحاكمة برئاسة المستشار جيلاني حسن عثمان وعضوية المستشارين محمد نبيل شلتوت وعادل ابراهيم الغويط.

صحي النوم.. كامل الوزير يفاجيء عمال وموظفي محطة مصر صباح اليوم

تحقيقات حادث قطار محطة مصر

كشفت تحقيقات كمال الشناوى، رئيس النيابة الكلية بشمال القاهرة، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحام العام الاول للنيابة، أن المتهم علاء فتحي أبو الغار، ٤٨ سنة سائق الجرار، قام بالعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق قيامه بتعطيل أحد وسائل الأمان “جهاز رجل الميت”، المزود به الجرار قيادته رقم ٢٣٠٢ فأفقده منفعته وهي إيقاف الجرار إثر انفلاته من المحاشرة بدون فائدة.

كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس مما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه حال كونه بوضع الحركة، وقد نتج عن ذلك الوفاة والإصابة، كما قام المتهم الثاني أيمن الشحات، ٤٣ سنة سائق جرار، بالتزوير بوضع إمضاءات بصفحة دفتر توزيع السائقين والمساعدين على القاطرات بأن قام بتزوير توقيع المتهم الرابع أيمن أحمد العدس “٥٤ سنة “، سائق جرار، يفيد استلامه لمهام عمله على خلاف الحقيقة كمساعد لسائق الجرار ٢٣٠٥ لاستكمال طاقم العمل به لإضفاء المشروعية على حركة تسيير الجرار دون إذن.

الاتهامات الموجهة إليهم

ووجهت النيابة للمتهم الثالث عاطف نصر ٤٦ سنة، كاتب جرد بتزوير صفحتي دفتر حضور وانصراف عمال وملاحظي المناورة بأن وضع توقيعين منسوب صدورهما للمتهم الثامن مصطفى عبد الحميد نصار ٥٤ سنة ملاحظ مناورة بان اثبت توقيع حضوره في المواعيد المقررة لمباشرة مهام عمله لاضفاء المشروعية على اعمال الملاحظة داخل الورش.

واستندت النيابة في إحالة المتهمين إلي ما شهد به سعد سعودي، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والصيانة بالوحدات المتحركة، أن الجرار مزود بآلة تأمين في حالة الإغماء أو الوفاة للسائق التي تسمى رجل الميت، وأنه لم يبلغ بوجود اَي أعطال في الجرار.

كما أن من واجبات قائد الجرار فحص كافة تجهيزات الجرار قبل التحرك به، والتأكد من سلامة كافة معداته ووسائل الأمان خاصته وعدم استلامه في حالة اكتشاف اَي عطل به، وأن تحرك الجرار مؤداه صلاحية جهاز الأمان للعمل، وأن ذلك النظام كافيا لتفادي حدوث الحادث.

عاجل.. 9 يوليو محاكمة 14 متهماً فى حادث قطار محطة مصر

تابع مواقعنا