الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مواجهة البرلمان.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة بشتيل: “نتيجة أولى ثانوي مظهرتش” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 09:00 ص

اشتكي أولياء أمور طلاب مدرسة بشتيل الثانوية المشتركة، من عدم ظهور نتيجة أبنائهم الطلاب في الصف الأول الثانوي، حتى الآن.

حيث تجمهر أولياء الأمور والطلاب أمام المدرسة للمرة الثانية، للمطالبة بنتيجة أبنائهم، إلا أن مديرة المدرسة أبلغتهم أنها لا تعلم شيء عن نتيجتهم.

وقالت شهد أشرف، إحدى طالبات المدرسة، إن النتيجة لم تظهر حتى الآن لمعظم طلاب المدرسة، مشيرًة إلى أنه كانت مخفية ولم تظهر لجميع الطلاب قبل أيام، إلا أنه بعد احتجاجهم ظهرت فقط لـ30 طالب.

مصادر تكشف تفاصيل اجتماع لحنة التعليم في البرلمان الآن استعدادًا لاستجواب طارق شوقي

وأكدت شهد، أنها مع مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور، ذهبوا منذ ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي إلى المدرسة، واحتجوا أمامها اعتراضًا على النتيجة، إلا أن المديرة كان ردها أنها لاذنب لها بما يحدث، قائلة: “ما اعرفش حاجة والله عن النتيجة”.

وأضافت شهد، أن مديرة المدرسة وجهتهم بإيصال أصواتهم للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، قائلًة لهم: “هذا دوركم”، مشيرًة إلى أنهم بالفعل توجهوا للوزارة.

وأشارت طالبة مدرسة بشتيل، إلى أنهم عندما ذهبوا إلى الوزارة، قالوا لهم أنه لم يصلهم أي بيانات من المدرسة، ووعدوهم بظهورها يوم 7 يوليو في المدرسة.

غدًا.. البرلمان يستجوب وزير التعليم في أزمات تجربة تطوير المنظومة ونتيجة الصف الأول الثانوي

وأوضحت شهد، أن أولياء الأمور والطلاب حينما ذهبوا للمدرسة، وجدوا المديرية تغلق الباب على نفسها، ولا تستجيب لهم، واولياء الأمور في حالة غضب شديد.

ولفتت الطالبة، إلى أن مديرة المدرسة استعانت بالأمن لطرد الطلاب وأولياء الأمور من المدرسة، قائلًة: “وطردتنا وقالت إنها مالهاش دعوة بالنتيجة”.

واستغاثت الطالبة بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتدخل للوقوف على الأسباب الحقيقية لعد ظهور النتيجة حتى الآن، وسرعة اتخاذ إجراء.

وفي اتجاه منفصل، يستجوب أعضاء البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة، اليوم الثلاثاء، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نتائج تطبيق منظومة التعليم على الصف الأول الثانوي.

لا لامتحانات الدور الثاني.. أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي ينتفضون: “سنة تجريبي” (صور)

ويبحث البرلمان مع وزير التعليم، طلب الإحاطة المقدم ضده من عضو المجلس عن دائرة كرداسة، بشأن رسوب مدرسة بالكامل في الصف الأول الثانوي، لمعرفة ملابسات الواقعة.

وتناقش اللجنة مع الدكتور طارق شوقي، تفاصيل العام الدراسي 2018/ 2019، للصف الأول الثانوي الذي تمت عليهم تجربة النظام الإلكتروني.

تابع مواقعنا