الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. ننشر تفاصيل تقدم الشهيد عمر القاضي لوظيفة بهيئة قضايا الدولة (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 05:24 م

كرمت هيئة قضايا الدولة الشهيد عمر القاضي وأسرته، والذي قتل في هجوم إرهابي على كمين البطل 14 بشمال سيناء، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إنه أثناء قيام السادة المستشارين أعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، بإجراء المقابلات الشخصية لتعيين خريجي دفعة 2017 في وظيفة مندوب مساعد بالهيئة، تبين استشهاد الضابط بالأمن المركزي عمر إبراهيم كمال القاضي، المتقدم لتلك الوظيفة.

وأصدر المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، القرار رقم 163 لسنة 2019، بتكريم عمر إبراهيم كمال القاضي المتقدم لتلك الوظيفة، ومنح العضوية الشرفية بنادي هيئة قضايا الدولة وفروعه بالمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة أن منح أسرة الشهيد درع الهيئة تقديرًا لروح البذل والعطاء وتكريمًا لروح الشهيد.

ويعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت، استشهاد ضابط، وأمين شرطة، و6 مجندين، بينما قتل 5 إرهابيين في الهجوم على كمين أمني بشمال سيناء، وكان من ضمن الشهداء ملازم أول عمر القاضي.

وتمني الملازم عمر القاضي، أن يكون من ضمن الشهداء وطلب من الله عز وجل أن يلحقه بهم، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في 27 أكتوبر 2017:” صباح الخير يامصر.. الحقنا بالشهداء يارب”.

هجوم إرهابى متزامن على أكمنة فى سيناء وسط تبادل إطلاق النار

وكانت الوزارة قد أكدت في بيان لها، أنها لا تزال تتبع خطوط العناصر الإرهابية وجاري ضبطهم وملاحقتهم.

وذكرت مصادر أمنية، الأربعاء، أن عددا من المسلحين قتلوا في ملاحقات لقوات الأمن بعد إطلاق الرصاص على حاجز أمني بمحيط مدينة العريش بشمال سيناء.

وبحسب المصادر فإن قوات من الجيش لاحقت عددا من الإرهابيين، بعد هجوم على نقطة أمنية في مدينة العريش.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم نشرت وسائل إعلامية أن هجوما مسلحا استهدف نقطة تفتيش للشرطة في العريش أول أيام العيد.

تابع مواقعنا