السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نيكي ميناج” تلغي حفلها بالسعودية: “لابد أن أدعم حقوق المرأة وحرية التعبير”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 10:02 م

ألغت مغنية الراب الشهيرة نيكي ميناج ، اليوم الثلاثاء، حفلتها بالسعودية التي كان من المقرر إقامتها يوم 18 من يوليو الجاري، بعد أن تسبب في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة “الأسوشيتيد برس”، فإن ميناج ألغت الحفلة في السعودية تضامنًا من حقوق المرأة السعودية في حرية التعبير، مؤكدةً أنه من المهم بالنسبة لها أن توضح دعمها لحقوق المرأة في المجتمع السعودي.

وتابعت ميناج: “بعد التفكير المتأني، قررت عدم المضي قدمًا في حفلتي المزمعة في مهرجان جدة الدولي، على الرغم من أنني لا أريد شيئًا سوى تقديم عرضي للجماهير في المملكة العربية السعودية، إلا أنني أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق المرأة والمجتمع المثليين وحرية التعبير”.

جدل سعودي بالتزامن مع حضور نيكي ميناج لإحياء حفلًا في جدة (صور)

وفي وقت سابق، سادت حالة من الجدل بين متابعين السوشيال ميديا، بسبب الإعلان عن حفل لمطربة الراب الأمريكية، نيكي ميناج، عقب الإعلان رسميًا عن حضورها إلى المملك منتصف الشهر الجاري.

وكان من المقرر أن تشارك ميناج في مهرجان قناة “إم تي في” الأمريكية للموسيقى، المقام في جدة، يوم 18 يوليو الجاري، بملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

نيكي ميناج تبلغ من العمر 36 عامًا، وتم الإعلان عن مشاركتها في المهرجان المقام في جدة، عبر الحساب الرسمي لـ “موسم جدة” على موقع “تويتر” للتغريدات.

وتباينت التعليقات على حضور نيكي ميناج إلى السعودية للمرة الأولى، ما بين مؤيد لتواجدها ورافض، وسط السخرية بسبب جرأة أغانيها المصورة، وارتدائها لملابس جريئة لا تتناسب مع ثقافة شعب السعودي.

ويتابع نيكي ميناج 103 مليون متابع عبر حسابها الرسمي على موقع “انستجرام”، وتحظى أغنية “أناكوندا” بشهرة واسعة حيث حققت 871 مليون مشاهدة منذ طرحها على “يوتيوب” قبل 4 سنوات.

ليست المرة الأولى التي تحيي فيها مطربة الراب الأمريكية نيكى ميناج حفلات في الوطن العربي، حيث أحيت حفلات غنائية في العاصمة دبي بدولة الإمارات العربية، عامي 2012 و2016، إلى جانب قضائها إجازة سرية بها في العام الماضي 2018.

تابع مواقعنا