الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد معايرة محمد صلاح.. نقيب الفلاحين يطالب بتشريع لتجريم سب المهنة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 08:16 م

عقب هزيمة مصر من جنوب إفريقيا، وخروجها من دور الـ 16، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عاير بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صلاح عقب تحدثه بمصطلحات إنجليزية، وتحدث بعضهم كونه “فلاح”، مما استعدي دخول نقيب الفلاحين على خط الدفاع عن صلاح، وعن مهنة الفلاحة عموما بمصر.

حيث استنكر حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، هجوم من وصفهم بالعاطلين من جمهور السوشيال ميديا على اللاعب محمد صلاح، ومعايرته بأنه فلاح، قائلًا: “أنا أفتخر أنني فلاح ابن فلاح، ونصف الشعب المصري فلاحون والنصف الآخر من التجار والصناع، وكل المهن الأخرى تعيش على الإنتاج الزراعي”.

وأوضح أبو صدام، أن تلك النعرات تخرج نتيجة قلة ثقافة هؤلاء، داعيًا مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية إلى ثورة لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الفلاح المصري، الذي ظلم كثيرًا وناضل وكافح وعانى من الفقر والاستغلال، رغم أنه المنتج الذي لا يمل.

وأضاف، أن الفلاحين هم من كانوا في صدارة الحملة الفرنسية، وهم من حفروا قناة السويس وقادوا الثورة العرابية. وطالب عبد الرحمن الدولة بالاهتمام بالفلاحين وتدريس تاريخهم، كما طالب مجلس النواب بإصدار تشريعات تصون وتحمي الفلاحين وتجرم إهانة مهنة الفلاحة.

وقال موجها حديثه لمن يعايرون صلاح: “كلمة فلاح تعني “حي علي الفلاح”، وتراب العمل خير من زعفران البطالة، واليد الخشنة هي التي تطعم اليد اللينة”.

تابع مواقعنا