الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على راتب الدرجة السادسة بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 11:16 ص

راتب الدرجة السادسة.. يرصد “القاهرة 24” المرتبات بالزيادة، بعد إقرار الحد الأدنى للموظفين، والعاملين لدى أجهزة الدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، اعتباراً من أول يوليو 2019.

راتب الدرجة السادسة

وكان قد أصدر رئيس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يقضي بتقرير الحد الأدنى للموظفين، ونص في مادته الأولى، على أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يُستحق للموظف أو العامل بدءاً من أول يوليو الجاري “راتب الدرجة السادسة” عند شغله للدرجة الوظيفية السادسة هو مبلغ 2000 جنيه.

ونص القرار كذلك على أن يُزاد الحد الأدنى الشهريّ المنصوص عليه في الفقرة الأولى من هذه المادة، بعد قضاء مدة 3 سنوات في الدرجة الوظيفية الواحدة، أو عند الترقية لمستوى وظيفي أعلى داخل ذات الدرجة بمبلغ 100 جنيه.

“صندوق التأمين”: الاصلاحات الاجتماعية لاصحاب المعاشات كلفتنا 28 مليار جنيه

ووفقا للمادة الثانية من قرار رئيس الوزراء، يتم احتساب الحد الأدنى لأجر الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، على أساس متوسط إجمالي الأجر، الذي يُستحق شهرياً، شاملاً الأجر الوظيفي والأجر المكمل، والأعباء التأمينية، فيما يتم احتساب الحد الأدنى لأجر العاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، على أساس متوسط إجمالي الأجر، الذي يُستحق شهرياً، شاملاً الأجر الأساسي، وكل ما يستحق بخلاف الأجر الأساسي والأعباء التأمينية.

كما تضمن القرار صرف حافز تكميلي للموظف أو العامل، يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يتم الحصول عليه وبين الحد الأدنى المقرر له.

بدء صرف المعاشات بالزيادة

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، في صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة المقررة، وذلك للمعاشات المحول صرفها على البنوك لعدد 1.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.3 مليار جنيه.

ومن جانبها اطمأنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على سير عمليات صرف معاشات شهر يوليو بيسر وبدون شكوى بجميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلى التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيها بالإضافة إلى المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

كما أعلنت اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومى والعام والخاص التي تتابع عمليات الصرف على مدار اليوم أن إجمالى عدد الحالات التي قامت بالصرف حتى مساء أمس، قد قاربت 4،5 مليون عملية صرف بقيمة إجمالية 6 مليار و880 مليون جنيها.

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقى التأمين الاجتماعى 759 ألف حالة بقيمة اجمالية 1 مليار و368 مليون جنيه وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات ATM مليون و806 آلاف حالة صرف بقيمة اجمالية 2 مليار و66 مليون جنيه بالإضافة الى 2 مليون و34 ألف حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 3 مليار و445 مليون جنيه.

كانت “والى” قد أصدرت تعليماتها بمتابعة سير عمليات صرف المعاشات والعمل على حل أى شكوى من أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف.

تابع مواقعنا