الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب سعودي بعد مطالبة رانيا يوسف إسقاط الولاية عن الفتاة بالمملكة: “تعري كما شئت” (صور)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 01:53 م

تعرضت الفنانة رانيا يوسف إلى هجوم شديد من قبل متابعيها السعوديين بعد التدوينة التي نشرتها علي صفحتها الرسميه بموقع نشر التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث طالبت بإسقاط الوصاية والولاية عن الفتاة السعودية بعد سن الـ18.

تدوينة رانيا أثارت أزمة كبيرة حيث أعتبرها البعض تدخلًا منها في الشأن السعودي، نالت بعدها قدرًا كبيرًا من التعليقات شديدة اللهجة من قِبل متابعيها، حيث قالت إحدى السعوديات، “نحن سعوديات، طبيبات، ومدرسات مهندسات، ومحاميات، و طالبات، قادرات قويات قائدات لا نحتاج لم يتدخل في شؤوننا ونحن فخورات بأبائنا واخواننا وازواجنا وولايتهم نعم  للهوية الإسلامية نعم لسترنا وغطانا، هزلت”.

 وعلق اخر قائلا: “تدخلك بقرارات رسمية خاصة بالحكومة السعودية وعادات وتقاليد الشعب السعودي غير مسموح لا لك ولا من لغيرك، تعري كما شئت ولكن رأيك بشأن ما يخصنا سيظل تحت أحذيتنا”.

الشأن الداخلي السعودي هو خاص بالمملكة ولا يجوز لأحد التدخل فيه، هكذا علق أحد مواطني المملكة على رانيا، وأكمل كلامه: “ثانيا مصر حكومة وشعب متضامنة مع المملكة العربية السعودية في كل قراراتها الداخلية والخارجية والتي دائما تصب في صالح المواطن السعودي، ثالثا: رانيا يوسف ليس لها حجم حتي نعتبر ما قالته تدخل أو نعيرها إهتمام”.

 

وقد اثارت رانيا الجدل من قبل عند ارتدائها فستانا جريء ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث قدم الكثير من الإعلاميين والصحفيين الكثير من القضايا موجهين إليه تهمة التحريض على الرزيله وانه كان فستانا خادش للحياء.

 

وفى وقت سابق، انتقدت الفنانة رانيا يوسف، القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بعودة اللاعب عمرو وردة إلى صفوف المنتخب المصري للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقالت يوسف، عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر”:”محاربة ظاهرة التحرش لا تقل أهمية عن فوزنا بكاس الأمم الأفريقية بل بالعكس يمكن أكثر قدام نفسنا وقدام العالم.. الرياضة أخلاق، رأيي الشخصي المتواضع”.

 

وحرص على تكرار اعتذاره لمسؤولي الجبلاية والجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني، ووعد بعدم تكرار الأمر مرة أخرى والتزامه التام خلال المرحلة المقبلة.

وعلقت علي الصورة قائلة: “سؤال للسادة المحامين، فستاني خدش الحياء العام ودعي للرذيلة وعمل فعل فاضح في الطريق العام وبلاغ تلات صفحات للنائب العام،لكن التحرش لا، ليه الكيل بمكيالين؟

يذكر أن آخر أعمال رانيا مسلسل مملكة إبليس من بطولة غادة عادل وأحمد داود وإيمان العاصي خالد أنور وكريم قاسم ومحمود الليثي وسلوى خطاب وصبري فواز ومحمد جمعة وأسماء جلال، من تأليف محمد أمين راضي وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجنايني.

 

رانيا يوسف تُطالب بإسقاط الولاية عن الفتاة السعودية بعد سن الـ 18 (صورة)

 

أثار عمر الشريف جونيور، حفيد النجم المصري العالمي من أصول لبنانية عمر الشريف، البلبلة بعدما أعلن في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أنه يفكّر في إطلاق واقيات ذكرية باسمه بنكهة الحمّص والفلافل.

 

وغرّد قائلاً: “نقاش حول تطوير علامة تجارية خاصة باسمي لواقيات ذكرية بنكهة الحمّص والفلافل. مَن يريد أن يستثمر معي في هذا المشروع؟”. ولم يعرف ما إذا كان جدياً في الموضوع أو أنه مجرّد مزاح.

 

تابع مواقعنا