الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

500 دولار عقوبة الكاف على الأندية المصرية بسبب القيد الإفريقي

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 10/يوليو/2019 - 04:09 م

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد جدلا واسعًا بين النادي الأهلي ومسؤولى اتحاد الكرة بسبب القيد الإفريقي حيث من المنتظر أن يفرض  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غرامة قدرها 500 دولار على اي نادي مصري يقيد لاعب في قايمته الإفريقية بعد 30 يوليو الجاري.

وكان الأهلي قد رفض خوض مبارياته بالدوري عقب انتهاء بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في مصر نظرًا لحدوث أزمة في القيد الإفريقي الذي ينتهي 30 يونيو الماضى.

وكشف مصدر باتحاد الكرة أن الاستثناء الأهم الذي تم الحصول عليه هو مشاركة اللاعب الذي يقيد باي نادي في البطولات الافريقية بشكل طبيعي .

وأرسل اتحاد الكرة المصري خطابا رسميا إلى “كاف” يفيد بأنه سيحدد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية يوم 30 يوليو الجاري وذلك بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر وحتى 19 يوليو الجاري.

كما كشف المصدر  أن “كاف” سمح للجبلاية بتأجيل الإعلان عن أسماء الأندية رغم أنه كان من المقرر ارسالها قبل30 يونيو الماضي.

وجاء تأجيل إعلان أسماء الاندية بسبب عدم إستكمال الدوري المصري بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكمل المصدر، أنه سيتم مخاطبة الاتحاد الإفريقي بأسماء الأندية الأربعة المشاركة في البطولات الإفريقية يوم 30 يوليو.

كان الاتحاد المصري  لكرة القدم  قد أعلن أن الأندية المصرية هى الوحيدة التى تم استثناؤها على مستوى القارة من الالتزام بتاريخ نهاية القيد الأفريقى للموسم الجديد المحدد بـ30 يونيو الماضى، مضيفا أن المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى الذى انعقد منتصف الشهر الماضى قد استثنى الأندية المصرية ومنحها شهرا إضافيا ينتهى فى 30 يوليو الحالى تقديرا للظروف التى شرحتها الجبلاية

تابع مواقعنا