إحباط تهريب 1500 حقنة بيطرية و50 “باروكة” شعر من مطار القاهرة

مصطفى السيد

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، برئاسة عصام محمدين، مدير الإدارة، من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البيطرية والشعر المستعار، بالمخالفة لأحكام قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الزراعة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.

المحاولة الأولى

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من عمان، اشتبه شريف سعيد مأمور اللجنة، في راكب أردني قادم من الأردن.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفه محمد موافي، مأمور الفحص، فتم تأكيد الاشتباه

وبالعرض على عصام محمدين، مدير الإدارة قرر تكليف سيد موسى، مأمور الجمرك، تحت إشراف أحمد حسين، مدير الحركة، لتفتيش حقائبه فتبين وجود 50 باروكة من الشعر الطبيعي المستعار مخبأة داخل 2 بطانية بأمتعته الشخصية.

المحاولة الثانية

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة رحلة الخطوط الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، اشتبه أشرف عبد الحميد، مأمور اللجنة، في راكب مصري قادم من الإمارات ترانزيت أديس أبابا.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد موافي، مأمور الفحص، فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على عصام محمدين، مدير الإدارة قرر تكليف محمود عبد المطلب، مأمور الجمرك، تحت إشراف أحمد حسين، مدير الحركة، لتفتيش حقائبه فتبين وجود 1500حقنة من الأمصال البيطرية مخبأة بين طيات الملابس بحقائبه.

وقرر جمال عبد الفتاح، مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضرى تهرب جمركي رقمي 62 و 63 لسنة 2019 .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق