الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قالت شركة “بيبسي” بشأن إعلان الاعتذار بعد الهجوم والبلاغات ضدها ؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 11/يوليو/2019 - 03:31 م

أصدرت شركة بيبسي بيان لها، أمس، أوضحت فيه موقفها من تسريب إعلان الاعتذار وهو مقطع فيديو مصور لعدد من لاعبي المنتخب المصري، يظهرون فيه باعتذار موجه للجماهير المصرية عقب الهزيمة من جنوب إفريقيا في بطولة كان 2019.

وقالت الشركة: ” بالإشارة إلى النسخة الغير رسمية من إعلان منتج بيبسي التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن  اعتذار بعض لاعبي المنتخب الوطني، تؤكد شركة بيبسيكو مصر أن هذة النسخه تم تحريفها وتسريبها وجاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذة النسخة المحرفة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتوضح بيبسيكو مصر أنها قامت علي الفور بتشكيل لجنة من المسئولين والمختصين بالشئون القانوينة للتحقيق فيما حدث، لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة الغير رسمية من هذا الاعلان بعد تحريف رسالتها الأساسية الايجابية التى كانت “الكورة لسه فى ملعبنا” كدعم للاعببي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية الوفية فى حالة الأداء الغير موفق فى الأدوار الأولى فقط من البطولة، وعندما تحقق الفوز لمنتخبنا والصعود كأول مجموعة تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا أنه عقب الخروج من دور الـ16 فوجئنا بتداول الاعلان بعد تحريف رسالته الأساسية إلى “الاعتذار واجب”.

بيبسيكو توضح حقيقة إعلان الاعتذار

بيان شركة بيبسي
بيان شركة بيبسي

ومنذ بداية تداول النسخة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحذف هذه النشخة عن طريق التواصل مع المواقع التي قامت بتداوله

وكان المنتخب الوطني خرج من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا.

بهدف دون رد بالبطولة التي تنظمها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

كواليس إعلان شركة “بيبسي” واعتذار لاعبو منتخب مصر بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا مصدر داخل المنتخب كشف لـ”القاهرة 24″ كواليس تصوير الإعلان الذي تم تسريبه فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال مصدر تحفظ على نشر اسمه:

“لاعبو المنتخب قاموا بتصوير ثلاث إعلانات خاصة بشركة المياه الغازية قبل انطلاق البطولة، الأول تم عرضه قبل البطولة، والثانى الذى ظهر للنور صباح اليوم”.

وتابع “هناك إعلان ثالث خاص بحالة الفوز بالبطولة وكان سيتم عرضه اذا فاز الفراعنة بالكأس”. وكان اعتذار نجوم المنتخب أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ولم يلق قبول العديد من الجماهير الغاضبة بسبب الهزيمة والخروج من البطولة التى تحتضنها مصر حتى ١٩ يوليو الجارى.

دشن مستخدمو موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، هاشتاج يحمل اسم “مقاطعة بيبسي”.

جاء ذلك عقب طرح شركة المياه الغازية، إعلان ظهر خلاله لاعبي المنتخب.

ووجهوا خلاله اعتذار رسمي للجماهير عقب توديع كأس الأمم الإفريقية من دور الستة عشر بالسقوط أمام جنوب إفريقيا.

ولقي الهاشتاج المتداول ردود فعل متابينه للجماهير المصرية، ما بين الرفض والقبول لمقاطعة الشركة العالمية.

إبراهيم فايق يهاجم لاعبي المنتخب بسبب إعلان بيبسي وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد، يظهر فيه لاعبو المنتخب أبطال إعلان بيبسي وهم:

هاشتاج مقاطعة بيبسي يغزو تويتر

“محمود علاء، محمود تريزيجيه، طارق حامد، نبيل دونجا، وأحمد حسن كوكا”.

إبراهيم فايق يهاجم لاعبي المنتخب بسبب إعلان بيبسي 

تابع مواقعنا