• بحث عن
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يخاطب بعثة تونس بتغيير مراقب مباراته الليلة

    زين العامر

    أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطابا إلى الوفد التونسي لإعلامه بتغيير الحكم المراقب، وذلك قبل ساعات من لقاء “نسور قرطاج” ضد منتخب “مدغشقر”، في الدور ربع النهائي لأمم إفريقيا.

    وقال الاتحاد الإفريقي إن الحكم المراقب المغربي سعيد بالخياط سيعوض الحكم الرواندي سيلستان، وذلك قبل ساعات من بداية اللقاء الذي سيقام على استاد السلام بالقاهرة. في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

    يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن في وقت سابق عن نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ والتي ستتضمن ٣ مراحل بالتصفيات وسينتج عنها تأهل ٥ منتخبات للمونديال.

    وأعاد الكاف نفس نظام مونديال ٢٠١٤ مرة أخرى حيث ستكون تلك المرة الأخيرة التي يتأهل فيها ٥ منتخبات خاصة وأن كأس العالم ٢٠٢٦ سيقام بمشاركة ٤٨ فريقا وستزيد مقاعد افريقيا إلى ٩ مقاعد بجانب منتخب اخر سيخوض ملحق.

    وجاء نظام التأهل إلى كأس العالم ٢٠٢٢ كالتالي..

    المرحلة الأولى “الدور التمهيدي”

    سيتم اعفاء المنتخبات اصحاب اول ٢٦ مركز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي وسيشارك فيها ٢٨ منتخبا الاقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها ١٤ فريقا.

    المرحلة الثانية “المجموعات”

    سينضم ١٤ منتخبا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى ٢٦ منتخبا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من ٤٠ فريقا وسيتم تقسيمهم الى ١٠ مجموعات من خلال ٤ مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

    المرحلة الثالثة

    سيتم اجراء قرعة بناءا على تقسيم المنتخبات الى مستويين وافراز ٥ مواجهات ذهاب واياب بين المنتخبات المتأهلة ويتأهل ال٥ الفائزين بالمواجهات المباشرة إلى كأس العالم مباشرة.

    اجتماعات سرية بـ”الفيفا” لسحب بطولة كأس العالم 2022 من قطر

    صالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يعقد اجتماعات سرية لبحث إمكانية سحب استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، ومنحها لدولة أخرى.

    وأضافت الصحيفة، أن مصدرًا قضائيًا فرنسي كشف أن ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خضع لاستجواب من قبل الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بشأن منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، الأمر الذي يثير الشبهات حول استضافة الدوحة للبطولة.

    وبينت “ذا صن”، أن إنجلترا كانت واحدة من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، لكن من غير المرجح أن تأتي كأس العالم إلى أوروبا في هذه الدورة، لأن روسيا استضافت النسخة الماضية.

    وأكدت الصحيفة البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يجري مناقشات حاسمة حول رشاوى قطر، مبينة أن استجواب بلاتيني اليوم، الثلاثاء، دفع “فيفا” إلى إجراء اجتماعات سرية لبحث إمكانية حرمان قطر من استضافة البطولة الدولية.

    بعد القبض على بلاتيني.. موعد غداء يكشف تورطه لإسناد كأس العالم لقطر
    وكانت قوات الأمن الفرنسية، قد القت القبض على ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”اليويفا ”، على خلفية تورطه في قضايا فساد التي بسببها أسند تنظيم كأس العالم 2022 لقطر.

    وأفادت مصادر فرنسية، أن تورط بلاتيني في القضية جاء بعد الكشف عن موعد غذاء جمعتها مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أثناء فترة توليه الحكم في فرنسا رفقة تميم بن حمد آل ثاني، ولي عهد قطر سابقا والأمير الحالي، في فندق إليزيه بباريس.

    موعد الغذاء الذي أقيم في 23 نوفمبر 2010 أي قبل التصويت على الدولة المستضيفة للبطولة بعشرة أيام فقط.

    وأعترف بلاتيني خلال التحقيق معه في عام 2015 أن موعد الغذاء هذا كان السبب في تغيير صوته من الولايات المتحدة الأمريكية إلي قطر خلال التصويت على تنظيم كأس العالم 2022 التي فازت به قطر بعد ذلك، حيث قال: ” فهمت بعد الاجتماع أن ساركوزي يطلب مني تغيير صوتي لصالح قطر ولكنه لم يبوح بذلك صريحة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق