• بحث عن
  • الجيش الليبي: 4 قتلى و21 مصابًا في تفجير جنازة اللواء المسماري.. واتهامات لقطر وتركيا

    كشف الجيش الليبي، عن تفاصيل العملية الإرهابية التي استهدفت جنازة اللواء خليفة المسماري، القائد السابق للقوات الخاصة، الذي توفي قبل يومين بسبب مرض مزمن.

    وقال العقيد أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أن التفجير أسفر عن إصابة 21 شخصًا، لافتًا إلى أن الحالة الصحية لقائد قوات الصاعقة جيدة.

    وتابع المسماري في تصريحات لقناة “إكسترا نيوز”، أنه كان متواجد من محيط التفجير الأول، وأنه أحد الناجين من الحادث، مشيرًا إلى أن هناك خلايا نائمة تعمل على استهداف الوطن الليبي.

    وأكد النطاق باسم الجيش الليبي، أن قوات الجيش تتبع العناصر الارهابية، موجهًا الاتهام إلى قطر وتركيا لأنهما يقدمان الدعم الكامل للميليشيات الارهابية.

    من جانبه، قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوب في الجيش الليبي، وآمر المركز الإعلامي لغرفة “عمليات الكرام”، إن الحصيلة الأولية للعملية الإرهابية حوالي 4 قتلى.

    وأضاف المحجوب، أن التفجير حدث في مقبرة الهواري بمدية بنغازي، وكان يستهدف العديد من القيادات العسكرية بالجيش الليبي، أثناء تشييع جثمان اللواء خليفة المسماري،  القائد السابق للقوات الخاصة.

    ولفت في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، إلى أن الجنازة كانت لضابط غير عامل، واستهدافها يعكس محاولة الإرهاب للتأكيد على وجوده، مبينًا أن هذا العمل يفصح عن حقيقة هؤلاء الإرهابيين، فلا يوجد أبشع من استهداف جنازة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق