حبس النائب صلاح عيسى 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالرشوة واستغلال النفوذ

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس النائب صلاح عيسى ، 4 أيام على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليه بتلقي الرشوة واستغلال النفوذ.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، قد وافق على طلب النائب العام، بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النائب صلاح عيسي وذلك بالتزامن التحقيقات التي تجريها النيابة في القضية 520 لسنة 2019 حصر أمن الدول العليا.

وعرض المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، التقرير الذي أعدته اللجنة بشأن طلب رفع الحصانة المقدم من النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية، تجاه النائب صلاح عيسى مرسى عيسى، بشأن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

ويواجه النائب صلاح عيسي، اتهام باستغلال نفوذه كعضو مجلس النواب، وعضو بالمجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية. وذلك لتسهيل وإنهاء اجراء ات استصدار تراخيص بناء جبانات على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسي، ولطفي فايق جرجس، نظير مبلغ مالي قدره مليون جنيه تم زيادته إلى مليوني جنيه على سبيل الرشوة.

حقيقية القبض على النائب صلاح عيسى بعد إسقاط العضوية عنه لاتهامه فى قضية رشوة

وكان النائب صلاح عيسى قد نفى في تصريح سابق لـ”القاهرة 24“، التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا على أنه لا علاقة له بها.

وأضاف النائب صلاح عيسى، أن هناك أحد المتورطين في القضايا والذي سقط في يد قوات الأمن، هو من أدلى باسمه في القضية للخروج منها.

اللجنة التشريعية بمجلس النواب ترفض رفع الحصانة عن رئيس الزمالك

وفى وقت سابق، رفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها، برئاسة أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة،طلبا جديدا لرفع الحصانة البرلمانية عن رئيس نادي الزمالك.

جاء ذلك وفقا للقرار المحال من النائب العام، على خلفية طلب أحمد سليمان، نائب رئيس نادي الزمالك، نظرا لكيدية البلاغ.

وكانت العديد من الطلبات المرفوعة ضد رئيس نادي الزمالك خلال الفترة السابقة، بسبب السب والقذف ضد شخصيات اعتبارية في المجتمع المصري وآخرهم رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق