عمرو طلعت يفتتح “المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات” (صور)

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التعاقد مع شركة رود اند شوزر rohde&schwarz الألمانية لعمل قياسات جودة خدمات الاتصالات الشركات العاملة بالسوق المصري.

وسوف يتم إصدار أول تقرير لتقييم أداء وجودة خدمات الاتصالات بحلول شهر سبتمبر المقبل حسب مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اليوم لمركز قياسات جودة خدمات الاتصالات بمقر جهاز تنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

وحسب جهاز تنظيم الاتصالات يستهدف المركز الجديد مواكبة عملية التحول الرقمي والتطور التكنولوجي المستمر الذي تشهده خدمات الاتصالات من خلال تقييم جودة الخدمة وجهود الشركات لتحسينها .

حيث سيتم إصدار تقرير دوري لعكس مدى التطور في جودة خدمات المحمول من خلال المساهمة في قياس اداء الخدمة والتعرف على اسباب سوء الخدمة واعطالها.

وقال وزير الاتصالات عمرو طلعت خلال الافتتاح، إن المركز الجديد يهدف اطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزاً في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

وأضاف، أن استثمارات المركز بلغت 50 مليون جنيه، وسيتم إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات الاتصالات في أول سبتمبر القادم، مشيرا الى أنه يتم العمل في هذا المشروع من خلال الشراكة مع شركات الاتصالات الأربعة، كما يتم التواصل بين المركز والشركات على المستوى التقني والإداري حول أساليب القياس وتقنياتها، وأهم المؤشرات الصادرة من تقارير المركز؛ موضحا أن القياس لا يقتصر على جودة الخدمة فقط ولكنه سيشمل أيضا أسباب تراجع الخدمة حتى تستطيع الشركات تلافي هذه الأسباب.

وأوضح مصطفى عبد الواحد أن انشاء المركز يأتي لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي بالإضافة إلى تهيئة السوق المصري لاستقبال خدمات الاتصالات الجديدة كخدمات الجيل الخامس للمحمول وتطبيقاته المختلفة مثل انترنت الأشياء.

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق