• بحث عن
  • قطع فواتيرك للأبد.. الكهرباء تبدأ في تعميم عداد الشحن المسبق بالمحمول

    زين العامر

    تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتعميم البرنامج الجديد الخاص بشحن العدادات، عبر التليفون في جميع الإدارات بشركة جنوب القاهرة للتوزيع الكهربائي، وذلك لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين سواء كانت فنية إو إدارية بغرض القضاء على أخطاء فواتير الاستهلاك.

    واتخذت وزارة الكهرباء خطوات جدية، بأن تكون جميع العدادات من شركات مختلفة، تعمل بخاصية الشحن عن طريق البلوتوث أن من خلال المحمول مباشرة.

    وقال المحاسب أحمد عبد الدايم مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه جرى البدء في تطبيق التجربة الفعلية في إدارة 6 أكتوبر والشيخ زايد، مشيرا إلى أنه بإمكان المشترك الذي يرغب في الشحن من خلال الموبايل الذي يدعم خاصية NFC التوجه إلى فرع أكتوبر وزايد لاستبدال الكارت.

    وأشار “عبد الدايم” إلى أنه جرى تفعيل التجربة بفروع “الدقي والمهندسين وإمبابة وهرم 1وهرم 2 وبولاق وفيصل وأكتوبر وزايد والمقطم و15 مايو وحلوان والمعادي”، موضحا أن التجربة جرت على النوع الأول من العدادات من أصل 3 أنواع، ويجري استكمال النوعين الآخرين.

    ولفت أنه يجري البحث عن آلية إضافية يمكن تركيبها في الموبايل الذي لا يدعم خاصية Nfc لتمكن جميع المشتركين من عملية الشحن من خلال الموبايل.

    ويأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لحل أزمة سرقة التيار، والقضاء تماما على أخطاء الفاتورة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق