الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض اليوم

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 11/يوليو/2019 - 10:11 ص

تحدد لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، اليوم الخميس أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى، فى اجتماعها الماضى، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 15.75% و16.75% و16.25% على الترتيب، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند 16.25%.

البنك المركزي يُعلن موعد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي

وفى وقت سابق قال الدكتور فخري الفقي عضو اللجنة التنسيقية بالبنك المركزي، أن مؤشرات مصر الاقتصادية زادت بشكل كبير بعد تطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادي، حيث أصبح معدل النمو الاقتصادي أكبر من ضعف ما كان عليه قبل الإصلاح، كما انخفضت معدلات البطالة من 13% حتى باتت تستهدف الحكومة المصرية وصولها إلى 9%، بالإضافة إلى توفير حوالي 750 ألف فرصة عمل.

وكشف الفقي، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج “آخر النهار” عبر شاشة “النهار”، أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد انتهاء برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح شهدت به المؤسسات المالية الدولية والبنوك العالمية ووكالات التصنيف الائتماني وشركاء مصر من الدول.

وتابع الفقي، أنه كان من الواجب تحرير سعر الصرف، لجذب الاستثمار وتحسين وضعية تنافسية السلع المصرية، مشيرًا إلى أن وطأة الغلاء خفت بعد تطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادي، كما جرى تقليل عجز الموازنة، وتخفيض التضخم ليصل إلى 14.5% العام الماضي، ولفت إلى أن الدولة المصرية تستهدف تقليل معدل التضخم ليصل إلى 11% في العام الحالي.

تابع مواقعنا