الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموسيقيين تغلق باب الترشح وتكتفي بهاني شاكر ومصطفى كامل.. وهيئة قضايا الدولة المشرف

القاهرة 24
فن
الخميس 11/يوليو/2019 - 03:39 م

أغلقت نقابة المهن الموسيقية باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ومنصب النقيب بعد الحصول على موافقة هيئة قضايا الدولة على الإشراف على كل ما يخص العملية الانتخابية وفقا لنصوص القانون.

وتقدم نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر النقيب الحالي والفنان مصطفي كامل بأوراقهم علي مقعد نقيب الموسيقيين.

مصطفى كامل يحرج نقابة الموسيقيين: “إزاي أترشح وأنا معرفش الهيئة القضائية المشرفة” (فيديو)

كما تقدم للمنافسة على عضوية مجلس إدارة النقابة 46 عضو وهم: “مصطفي حلمي إبراهيم، حسن فكري عبد الله، داواد محمد سمير جميعي، علي عبد الحليم علي عبد السلام، سيد جودة أحمد مبارك، عاطف إمام فهمي، محسن سيد أحمد مرسي، محمود خالد محمود صقر، عاصم أحمد إبراهيم المنياوي، محمد فاروق الشافعي”.

كما تقدم، محمد عبد الله أحمد محمد، وليد أحمد عبد الغفار علام، محمد حسن عواد، أحمد العيسوي ولد أبو مسلم، عمرو كامل محمد كامل شيحة، خالد عبد الله فرج عبد الحليم، حلمي محمد علي عبد الباقي، مصطفي محمد السيد خليل الجندي، زينهم محمد مصطفي، رضا رجب حسنين، سيد السمان محمد أنور، مصطفي عبد الله مصطفي داغر، عادل محمد مصطفي.

بصحبة حلمي عبد الباقي.. مصطفى كامل يوقع أوراق ترشحه لمنصب نقيب الموسيقيين (صور)

وتقدم أسرار كمال محمد بشير، محمد السعيد عمر الخولي، خالد عبد المنعم طه، أيمن أمين عبد اللطيف، عدلي ياقوت حسن نور الدين، محمد صبحي علي السيد، أيمن محمد سمير سالم، علاء سيد أحمد سلامة، نادية مصطفي علي بيومي، منصور محمد كمال بيومي.

وضمت القائمة كل من محمد السيد محمد طنطاوي، أحمد محمد محمد أبو المجد، وفا حسين وفا علي، محمود عبد الفتاح محمد الطيب، محمد أبو اليزيد الغنيمي، أشرف عبد الحميد أحمد السعداوي، شريف علي حمدي، أحمد رمضان أحمد شعبان، خالد محمد بيومي السيد، منال إسماعيل الغرباوي، عبد الحكيم عبد الغني محمود أحمد، جميل محمد الشرقاوي، هشام زكي بلح”.

“من على القهوة”.. مصطفى كامل يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة نقابة الموسيقيين

واستمر تلقى استمارات المشاركة على منصب النقيب حتى يوم 10 يوليو، ومن المقرر أن يتم فتح باب التنازلات والتراجع عن الترشيح خلال الفترة من 13 إلي 15 يوليو، أما باب الطعون فيبدأ فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو، وسيتم إعلان الأسماء النهائية لخوض الانتخابات يوم السبت 20 يوليو، تمهيداً لإجراء الانتخابات يوم الثلاثاء30 يوليو، والإعادة يوم الثلاثاء 6 أغسطس.

 

تقدم الفنان مصطفى كامل اليوم إلى مقر نقابة الموسيقيين للتقدم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الموسيقيين، وسأل كامل عن الهيئة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة، ولكن رد الموظف المسئول عن إتمام الإجراءات قائلا:” هيئة قضاة الدولة كانت موجودة بالفعل، ولكنها عادت واعتذرت بعد ذلك”.

وهو ما استنكره مصطفى كامل بشدة، حيث أوضح أنه أدار تلك النقابة في فترة صعبة، ولكنه كان يحافظ على القوام والنسق القانوني لأي إجراء نقابي، لافتًا إلى حقه الأصيل في معرفة الهيئة القضائية المشرفة حاليًا، ليرد الموظف بأن النقابة تلقت اعتذا هيئة قضاة الدولة، وقررت استكمال الاجراءات الآن حتى يتم انتداب هيئة أخرى “توفيرًا للنفقات”.

ووصل المطرب مصطفى كامل، إلى مقر نقابة المهن الموسيقية، ظهر اليوم، للاستعداد في تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الموسيقيين، بعدما انتهي من جلوسه على إحدى “القهاوي البلدي” بجانب النقابة.

 

وفي وقت سابق قرر الفنان هاني شاكر خوض تجربة الانتخابات على منصب نقيب المهن الموسيقية للمرة الثانية، والمزمع فتح باب الترشح لها يوم الأحد 7 يوليو المقبل على أن تجري الانتخابات يوم 30 من الشهر نفسه، وذلك بعدما انفرد موقع “القاهرة24” بتأكيد ترشح أمير الغناء العربي للمرة لفترة نقابة ثانية.

“من على القهوة”.. مصطفى كامل يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة نقابة الموسيقيين

هاني شاكر يحسم موقفه من الترشح لنقابة الموسيقيين من جديد وفي وقت سابق، قال هاني شاكر في بيان صحفي، إن مسؤولية العمل النقابي استنفدت كثيرا من الجهد في سبيل تحقيق العدالة الإنسانية لشريحة من المجتمع معنية بتشكيل وجدان الشعب المصري خاصة في تلك المرحلة المهمة من التنمية الجديدة التي تعيشها مصر والتحديات التي تواجهها.

كما أكد أن تجربة العمل النقابي كانت قاسية بما يكفي وانه لم يكن ينتوي تكرارها إلا أن هناك الكثير من الاعتبارات قادته إلى اتخاذ قرار الترشح مرة أخرى خاصة وانه يرى أن النقابة بدأت تستعيد الكثير من عافيتها وانه خلال الدورة المنقضية تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة والتي قفزت بالعمل النقابي إداريًا وماليًا في سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

هاني أكد أنه خاض التجربة الأولى بعد مطالبات من زملاء كثيرين بالوسط الموسيقي بعد أن وصلت أحوال النقابة لمستوى وصل إلى حد “النشاز” وتدهور مستوى الأداء.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الأرقام توثق لما تم تحقيقه خلال الدورة المنقضية حيث وصل إجمالي الودائع 24 مليون جنيه وكان قد تسلمها قبل أربعه أعوام وفي حسابها ٧ ملايين جنيه فقط عام ٢٠١٥؛ كما تم زيادة الأصول الثابتة وشراء مقار جديدة وتجديد عقود عدد من المقار الأخرى، بخلاف مشروع الإسكان في حدائق أكتوبر والذي استطاع المجلس إنهاء كل معوقاته.

تابع مواقعنا