الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء وزارة السعادة في مصر قريبًا (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 11/يوليو/2019 - 10:18 م

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إنه سيتم إنشاء وزارة للسعادة في مصر وسيكون ذلك ملموسًا قبل إقرارها من خلال تعاملات المواطنين مع كافة أجهزة الدولة المختلفة.

وأضاف الرفاعي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مساعي إلى زيادة الوعي لدى المواطنين مع تعزيز مستويات التواصل معهم في جميع أجهزة الدولة المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=v3k-9UWTrUk

وكشف مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن ما يؤرق الحكومة حاليا هو كيفية زيادة تعزيز معدل ثقة المواطن بالحكومة وأجهزتها المختلفة، مع بحث كيفية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الدكتور طارق الرفاعي، أن البوابة الالكترونية تتيح للمواطنين متابعة شكواهم من أجل التيسير على المواطنين إيصال صوتهم لكافة أجهزة الدولة.

ولفت، إلى أنه تم التحول إلى الشكاوى الرقمية بدلا من الشكاوى الورقية والأساليب التقليدية مع الشكاوى.

وتابع مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن الشكوى المقدمة من المواطن يتم التعامل معها بكل جيدة ويتم فحصها والبت بها، حيث يتيح له البحث في الشكوى وموقف شكوته ولأي مرحلة وصلت إليه من مراحل الفحص ومتابعة الإجراءات والردود الخاصة بشكوتهم من جانب المسئولين، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وهو رقم الشكاوى الحكومية الموحدة.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أنه يتم الحفاظ على سرية بلاغات المواطنين ويتم حلها المشكلات دون تسريب أن من بيانات المواطنين المقدمين للشكاوى، موضحا أن هناك بعض الشكاوى لا يمكن فحصها إلا التحقق من هوية صاحبها وإلا لن يكون هناك دعى لفحصها.

تابع مواقعنا