الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجمع المهنيين السودانى يكشف تفاصيل لقاءه بالوفد المصرى وموقف السيسي من البشير (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/يوليو/2019 - 01:56 ص

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، أنه التقى وفدا “مصريا رفيع المستوى”، الثلاثاء، في مقر التجمع بالعاصمة السودانية، الخرطوم، لافتا إلى أن الوفد المصري نقل لهم “تهاني” الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي بـ”خله نظام المؤتمر الوطني وعمر البشير”  

ونشرت الصفحة الرسمية بيان التجمع بموقع “فيس بوك” أن الوفد نقل تهاني الحكومة المصرية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بانتصار إرادة الشعب السوداني في ثورته المجيدة لخلع نظام المؤتمر الوطني وعمر البشير.

 

تجمع المهنيين السودانيين
وتابع البيان: تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين وتطورات العملية السياسية الحالية، كما تناول ضرورة تحقيق مطالب الشعب السوداني في الانتقال العاجل لتأسيس السلطة المدنية وتحقيق السلام العادل والشامل في السودان.

وفى وقت سابق ذكرت وسائل إعلام محلية سودانية، أن محاكمة الرئيس السابق عمر البشير تكون على الهواء مباشرة، وذلك فى الجرائم التى يحاكم فيها عقب عزله من قبل المجلس العسكرى السودانى قبل أشهر.

وقال المجلس العسكري إن الرئيس المعزول عمر البشير سيحاكم على كافة الجرائم المتهم بها من قبل المحكمة الجنائية الدولية بالخرطوم. وأعلن المجلس عدم السماح بمحاكمة أي سوداني بالخارج، وقال إن محاكمة البشير ستنقل على الهواء مباشرةً.

وذكر رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس صلاح عبد الخالق لـ (تانا 4 ميديا) أن مدعي المحكمة الجنائية طالبت السلطات بتقديم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية أو محاكمته داخل السودان، ولفت إلى أنهم يرحبون بمحاكمته بالداخل.

وشدد على أن البشير سيحاكم على كل القضايا التي يواجه فيها اتهامات بارتكاب جرائم في دارفور، وستكون محاكمته منقولة على الهواء مباشرة، وأضاف قائلاً: (القضاء قادر على ذلك، ويتمتع بالنزاهة والاستقلالية الكاملة، والقضاة الأوروبيون ليسوا أفضل من السودانيين لا علماً ولا أخلاقاً، وليسوا أكثر حرصاً منّا على حقوق السودانيين).

تابع مواقعنا