الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: جاري الانتهاء من التعاقد مع المستشفيات لتقديم التأمين الصحة الشامل بأسعار مناسبة 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/يوليو/2019 - 12:23 م

قال محمد معيط، وزير المالية، إن التأمين الصحى الشامل يحمى المواطن المصري ضد الخطر المالي الذي يهدد الأسرة وبالتالى المجتمع ومن ثم نستهدف تغطية ١٠٥ مليون مصري داخل إطار البرنامج ونقل مخاطر سداد الأموال ايا كانت التكلفة من جيب المواطن إلى خذانة الحكومة، حتى لو تطلب الأمر العلاج في الخارج.

اضاف خلال مؤتمر صحفى اليوم أن نظام التأمين الصحى الشامل الذي بدأ في محافظة بورسعيد اول يوليو الجاري، قائم على التكنولوجيا، و تم تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل واجري اكثر من ١٥ إجتماع، وجاري الإنتهاء من التعاقدات مع مقدمى الخدمات من المستشفيات الخاصة ومستشفيات القوات المسلحة بأسعار مناسبة للمواطنين، سيتم إفتتاح مقر الهيئة خلال اسبوعين.

اضاف ان سياسة الإصلاح الأقتصادى أتت ثمارها لتنعكس على وفورات مالية تمكن الدولة في الاهتمام بالصحة والتعليم. اى احتياجات مالية لإنجاح نظام التأمين الصحى الشامل ستعمل الحكومة على توفيرها بشكل عاجل.

وأكد ان النظام التأمين الصحى الشام يعتمد على الاستدامه المالية، وأن الوزارة لديها وفورات مالية لإستكمال البرنامج في جميع محافظات مصر، ليكون هناك نظام صحى جيد يجمع جميع المستشفيات والمراكز الطبية في نظام واحد لتحسين نظام الجودة والتكاليف، وتحسين رواتب العاملين في القطاع الطبى.

تابع مواقعنا