الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد من المجلس القومى للمرأة فى زيارة لسجن النساء بالقناطر

القاهرة 24
سياسة
الخميس 11/يوليو/2019 - 12:29 م

استقبل قطاع السجون وفد من أعضاء “المجلس القومى للمرأة” لزيارة نزيلات سجن النساء بالقناطر بحضور ضباط من قطاع حقوق الإنسان.

وخلال الزيارة إلتقى أعضاء الوفد بعدد من النزيلات وقدم لهن النصح والمشورة فى مجال العناية الصحية بالمرأة وإضطلاع الوفد على أوجه الرعاية المختلفة التى يوفرها القطاع للنزيلات لاسيما أوجه الرعاية الصحية.

وقد قدم أعضاء الوفد فى نهاية الزيارة الشكر لوزارة الداخلية لإتاحة الفرصة لتنظيم تلك الزيارة وبالإهتمام الذى توليه لأوضاع المرأة داخل السجون ومراعاة الأبعاد الإجتماعية والإنسانية والصحية، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها إعادة تأهيلهن للخروج إلى المجتمع مواطنات صالحات.

يأتى ذلك إستمراراً لنهج وزارة الداخلية بتطبيق أساليب السياسة العقابية الحديثة وتطويرها بما يضمن تفعيل أحكام القانون وتحقيق غايته ويحفظ للإنسان المسجون كرامته ، كما يتخذ من التأهيل والرعاية المقدمة فى كافة المجالات سبيلاً للإصلاح.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون وفقاً لمعايير ومبادىء حقوق الإنسان، وحرصاً من الوزارة على تعزيز أُطر التعاون البناء مع كافة مؤسسات الدولة.

المجلس القومى للمرأة يمثل مصر فى مؤتمر نساء الاتحاد من أجل المتوسط

وفي سياق منفصل، تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة على رأس وفد مصر الرسمي والذي يضم كل من السفيرة منى عمر عضوة المجلس والسفيرة وفاء بسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية لتمثيل المرأة المصرية في حضور مؤتمر نساء الاتحاد من اجل المتوسط 2018 بعنوان ” نساء يبنين مجتمعات شاملة في مجتمعات المتوسط ” والذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط بالتعاون مع الجمهورية البرتغالية في الفترة من 9 الى 11 اكتوبر 2018 بمدينة لشبونة بالبرتغال، بمشاركة العديد من الوزراء وصناع السياسات، ومنظمات دولية فضلا عن المجتمع المدني .

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي ستشارك فيها إلى جانب كل من رئيسة مالطا ورئيس البرتغال ، والوزيرة المكلفة بشؤون المرأة في البرتغال و هالة لطوف من الاردن ، و نزيهة العبيدي من تونس ، ستناقش أهم الفرص والتحديات التى تواجه المرأة في الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط في ضوء النمو الاقتصادي والسياسي الحالي، حيث سيتم مناقشة أهمية دور جيل الشباب في مواجهة التحديات ، ودور المرأة والرجل في احداث تغيير ايجابي من خلال الابتكار الاجتماعي والقيادة .

تابع مواقعنا