المواجهات العربية أمام السنغال ونيجيريا.. “فأل حسن” لـ تونس والجزائر

ياسمين حسين

اختتمت بالأمس منافسات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية بصعود كل من الجزائر، السنغال، تونس، نيجيريا إلي المربع الذهبي للبطولة التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

وأسفرت مباريات نصف النهائي للبطولة عن مواجهة المنتخب التونسي بنظيره السنغالي فيما يلتقي المنتخب الجزائري بنظيره النيجيري يوم الأحد المقبل.

ويحمل تاريخ مواجهات المنتخبات العربية للثنائي السنغال ونيجيريا بشري سارة لمنتخبي تونس والجزائر في الدور نصف النهائي.

وسبق للمنتخب النيجيري مواجهة طرف عربي في الدور قبل النهائي للكان مرتين، الأولي كانت أمام منتخب الجزائر وفاز محاربو الصحراء باللقاء بركلات الجزاء الترجيحية ليحجز الخضر مقعده في نهائي البطولة نسخة 1988.

أما المواجهة الثانية فقد جمعت نيجيريا بالمنتخب التونسي منافسه في النسخة الحالية، واستطاع نسور قرطاج الصعود إلي نهائي البطولة بعد الفوز على النسور الخضراء بركلات الجزاء الترجيحية ليحجز نسور قرطاج موعدا لنهائي الكان نسخة 2004 التي توج بلقبها بعد فوزه على المغرب بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر، فقد التقي المنتخب السنغالي بمنتخب عربي في الدور قبل النهائي للكان الإفريقي مرة واحدة، كانت في نسخة البطولة لعام 2006 أمام المنتخب المصري الذي فاز على أسود التيرانغا بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف الفراعنة أحمد حسن من ضربة جزاء وعمرو زكي.

شاهد.. آخر أهداف منتخب الجزائر في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

يستعد منتخب الجزائر لخوض مواجهته المصيرية أمام نيجيريا ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في المربع الذهبي للبطولة بعد فوزه على نظيره كوت ديفوار بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت بينهما أمس.

وعلى الرغم من وصول المنتخب الجزائري إلي الدور نصف النهائي للكان  نسخة 2010 إلي إنه لم يحرز أي هدفا خلالها بعدما سقط بهزيمة ثقيلة أمام الفراعنة برباعية نظيفة.

ويعود أخر هدف أحرزه المنتخب الجزائري في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية إلي نسخة الكان 1990 أي منذ 29 عاما حمل الذي حمل توقيع جمال عماني، بعدما فاز على نظيره السنغالي بهدفين مقابل هدف أحرز أهداف محاربو الصحراء جمال مناد في الدقيقة 4 و جمال عماني في الدقيقة 62.

واستطاع محاربو الصحراء خلال هذه النسخة حصد اللقب الوحيد لمنتخب الجزائر في تاريخ مشاركاته في البطولة, بعدما فاز على نيجيريا بهدف نظيف أحرزه شريف وجاني.

شاهد.. أخر هدف للمنتخب التونسي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

تأهل المنتخب التونسي إلي منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري بعد فوزه على نظيره مدغشقر بثلاثية نظيفة.

ويستعد المنتخب التونسي لخوض مواجهته الحاسمة التي تجمعه بنظيره السنغالي في نصف نهائي البطولة, التي تقام على ملعب ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة السادسة مساءا.

وغاب نسور قرطاج عن التواجد داخل المربع الذهبي للبطولة الإفريقية منذ 15 عاما وتحديدا منذ ظهوره في نصف نهائي الكان نسخة 2004.

ويعتبر خالد بدرة هو صاحب أخر هدف لنسور قرطاج في نصف النهائي بالهدف الذي أحرزه في شباك نيجيريا خلال المباراة التي لجأت للاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهائها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أحرز هدف نيجيريا جاي حاي اوكاشا في الدقيقة 67 قبل أن يتعادل بدرة للمنتخب التونسي في الدقيقة 81 من ضربة جزاء.

واستطاع منتخب تونس حصد لقب البطولة خلال هذا النسخة لأول مرة في تاريخه, بعدما فاز على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق