• بحث عن
  • نتيجة الثانوية العامة 2019.. ماذا حدث بمادتي الرياضة البحتة والتطبيقية؟

    ساعات قليلة تفصلنا عن اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2019.

    حيث يعتمد شوقي مساء غدًا السبت نتيجة الثانوية، على أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا بوزارة التعليم صباح الأحد، للإعلان عن أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2018، على أن تكون النتيجة متاحة بالمدارس يوم الاثنين المقبل.

    وعلى الرغم من اقتراب موعد إعلان النتيجة، إلا أنه لوحظ حتى الآن، عدم ظهور العينة العشوائية لعددًا من المواد، وخاصًة في قسم علمي علوم.

    خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2019 على “القاهرة 24” بعد اعتمادها من وزير التعليم

    حتى الآن لم يتم الإعلان النتيجة العشوائية لمادة الرياضة البحتة “التفاضل والتكامل”، والرياضة التطبيقية “الديناميكا”، والذي اشتكى الطلاب من وجود مشاكل بها.

    وكان سؤالًا في مادة “التفاضل والتكامل”، أثار جدلًا واسعًا بين طلاب الثانوية العامة قسم علمي رياضة، مؤكدين على أن السؤال غير موجود بكتاب الوزارة ولم يتم شرحه من قبل في المنهج، كما أنه لا يوجد بالكتب الخارجية.

    وقال الطلاب، إن السؤال هو: “قطرة ماء يتناسب معدل تناقص نصف قطرها مع مساحتها، اثبت أن معدل تناقص نصف القطر ثابت”.

    وأكد الطلاب على أن معظم الأسئلة في امتحان الديناميكا في مستوى مستشار المادة وبعض المدرسين والمهندسين، غير أن هناك بعض النقاط التي ليس لها حل.

    ودعا عددًا من الطلاب لتقديم الشكاوى في ذلك السؤال، لإلغائه وتوزيع درجاته على المواد الأخرى، مؤكدين على أن أحلامهم في الهندسة انتهت وبدى الحصول على حسابات ومعلومات حلم صعب المراد.

    امتحان التفاضل يقضي على أحلام طلاب الثانوية العامة بالهندسة: “جاي من المريخ”

    نسبة النجاح في اللغة العربية

    في بيان سابق، قال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية بلغت نسبة 96.5%.

    الإحصاء والاقتصاد

    وصرح عبد الحكم أن العينة العشوائية جاءت نسب نجاحها مرتفعة، رغم أن المادتين خارج المجموع للشعبتين، وأن المجاميع مرتفعة بهما.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق