• بحث عن
  • نجم تونس: الجمهور المصري ساعدنا على عودة قوتنا خلال أمم إفريقيا

    عمرو عبدالعزيز
    قال نعيم السليتي مهاجم المنتخب التونسي إنه تفاءل بقدرة فريقه على استكمال مشوار بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر بعد أن خاض معسكرا قصيرا فى الإسماعيلية.
    وتابع: “لقد قضينا وقتًا ممتعًا بمعسكر الإسماعيلية التي تتسم بالهدوء حيث تعرفنا على الأخطاء التي مرت بنا من بداية البطولة وتعاهدنا على علاج الأخطاء وتحقيق المزيد من التقارب بيننا وهو ما عكسته الروح فى اللقاءات النى تلت هذا المعسكر”.
    وأوضح: “أصبحت متفائلاً بعد التأهل لدور الثمانية عقب الفوز على منتخب غانا فهو أكثر تفاؤلاً في الوقت الحالي وثقة لقدرة المنتخب التونسي على استكمال البطولة حتى المنافسة على اللقب”.

    وأتم: “الجمهور المصرى كان له دور فى استعادة المنتخب التونسى قوته بعد أن ظهرت مساندتهم للنسور الخضر فى المدرجات بجانب الجماهير التونسيه”.
     

    وفاز منتخب تونس علي نظيره مدغشقر بثلاثة أهداف نظيفة، مساء أمس الخميس في دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية، المقامة في مصر من 21 يونيو حتي 19 يوليو الجاري.

    وجاء الهدف الأول عن طريق نجم الزمالك فرجاني ساسي في الدقيقة 52 من زمن المباراة، وعزز يوسف المساكني تقدم النسور الخضر بهدف ثاني رائع في مرمى حارس مدغشقر، لينهي مغامرة منتخب مدغشقر “الحصان الأسود” في البطولة.

    وقبل انتهاء المباراة بلحظات، أطلق نعيم السليتي رصاصة الرحمة وأحرز الهدف الثالث لمنتخب تونس في شباك مدغشقر وينهي الأمور.

    ويواجه تونس نظيره السنغال، السادسة مساء الأحد المقبل، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.

    شاهد.. أخر هدف للمنتخب التونسي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

    تأهل المنتخب التونسي إلي منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري بعد فوزه على نظيره مدغشقر بثلاثية نظيفة.

    ويستعد المنتخب التونسي لخوض مواجهته الحاسمة التي تجمعه بنظيره السنغالي في نصف نهائي البطولة, التي تقام على ملعب ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة السادسة مساءا.

    وغاب نسور قرطاج عن التواجد داخل المربع الذهبي للبطولة الإفريقية منذ 15 عاما وتحديدا منذ ظهوره في نصف نهائي الكان نسخة 2004.

    ويعتبر خالد بدرة هو صاحب أخر هدف لنسور قرطاج في نصف النهائي بالهدف الذي أحرزه في شباك نيجيريا خلال المباراة التي لجأت للاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهائها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أحرز هدف نيجيريا جاي حاي اوكاشا في الدقيقة 67 قبل أن يتعادل بدرة للمنتخب التونسي في الدقيقة 81 من ضربة جزاء.

    واستطاع منتخب تونس حصد لقب البطولة خلال هذا النسخة لأول مرة في تاريخه, بعدما فاز على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف.

    ماذا يفعل منتخب تونس في نصف نهائي أمم إفريقيا؟.. تاريخ ملئ بالكوارث

    فاز منتخب تونس على مدغشقر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في ربع نهائي أمم إفريقيا 2019ـ ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية.

    ويواجه منتخب تونس نظيره السنغالي في دور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا 2019، المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

    ويرصد لكم “القاهرة 24” ماذا فعلت تونس فى نصف النهائي من قبل كالتالي:

    في عام 1980 خسرت تونس من إثيوبيا 2-4، وفازت على أوغندا 3-0، وفازت بالمركز الثالث.

    في عام 1978 خسرت تونس من غانا 0-1، وفازت بالمركز الرابع بعد التعادل مع نيجيريا 1-1.

    في عام 1996 فازت تونس على نظيرتها زامبيا 4-2، وخسرت فى النهائي من جنوب إفريقيا 0-2.

    فى عام 2000 خسرت من الكاميرون 0-3، وحصلت على المركز الرابع بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بركلات الجزاء الترجيحية 3-4 بعد التعادل الإيجابي 2-2.

    في عام 2004 فازت على نيجيريا بضربات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي 1-1، وفازت بالبطولة للمرة الأولى في تاريخها بعد الفوز على المغرب2-1.

    ولعب تونس فى نصف النهائي 5 مباريات، فاز نسور قرطاج مرتين وخسروا 3 مرات في تاريخ مباريات كأس أمم إفريقيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق