الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تستعرض نجاحات مصر في تطبيق منظومة 100 مليون صحة لعلاج فيروس سي عالميا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يوليو/2019 - 02:28 م

التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم، في مقر المنظمة بجنيف، في سويسرا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام نائب وزيرة الصحة لشؤون الدواء، والسفير علاء يوسف سفير مصر ورئيس البعثة الدائمة بجنيف، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات ومبادرات الصحة العامة.

وزيرة الصحة تتناول إنجازات الدولة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار الوزيرة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن اللقاء تناول استعراض إنجازات الدولة المصرية في المجال الصحي ممثلة في مجهودات وزارة الصحة والسكان في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل ونتائج المبادرات الصحية المختلفة وكذلك الخطة المستقبلية للمبادرات القادمة.

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت الدعوة لتادروس أدهانوم لحضور الاحتفال العالمي الذي ستقيمه مصر للإعلان عن نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأضاف أن الوزيرة طلبت دعم المنظمة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس “سي” من خلال تفاعل المكاتب القُطرية والإقليمية للمنظمة، كما تم مناقشة عقد الاجتماع الأول الذي يضم 18 مديرا قُطريا للمنظمة بالإضافة إلى ممثلي المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والمكتب الإقليمي لأفريقيا.

وزير المالية: جاري الانتهاء من التعاقد مع المستشفيات لتقديم التأمين الصحة الشامل بأسعار مناسبة 

ووافق السيد تادروس أدهانوم على حضور الاحتفال الدولي وإعلان مضي مصر قدما في البدء بإجراءات الحصول على الشهادة الدولية؛ للقضاء على فيروس “سي”، كما جرى الاتفاق على حضور ممثل عن المنظمة للاجتماع المقام في الفترة من 17، و18 يوليو 2019؛ لدعم ملف مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة رحبت بموافقة المنظمة على دعم التوجه المصري؛ للقضاء على فيروس “سي” في دول بأكملها والبداية بدولتي نيجيريا وباكستان كونهما من أعلى دول العالم في معدلات الإصابة بفيروس “سي”.

وأكد مجاهد الاتفاق على المتابعة مع المنظمة وممثلها في مصر؛ لضمان إتمام الخطوات اللازمة للحصول على شهادة القضاء على فيروس “سي” في أسرع وقت ممكن.

تابع مواقعنا