• بحث عن
  • وفد من “الزراعة” و “الخدمات البيطرية” يزور سوق برقاش لمواجهة التجاوزات في حقوق الحيوان

    قام الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعه الدكتور اشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، بصحبة الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة للإنتاج الحيواني، بزيارة تفقدية مفائجة لـ سوق برقاش وتحديدًا سوق الجمال هناك.

    وتأتي الزيارة كأول رد فعل للوزارة والجهات المعنية بعد انتشار الحديث عن المعاملة غير الرحيمة من التجار هناك للجمال، وذلك للوقوف على حالة التعامل مع الحيوانات بالمنطقة، وسير العمل بشكل صحيح في السوق.

    وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن الزيارة جاءت للاطمئنان على الوضع في السوق، ورصد الموقف على أرض الواقع، وتوعية التجار والمربين ومواجهة أي تجاوزات في حقوق الحيوانات.

    وأضاف أنه لن يسمح إطلاقًا بأي تجاوزت في التعامل مع الحيوانات وقال :”إن ديننا الحنيف يطالب بالرفق بالحيوان وكذلك القوانين” وأكد أن معظم المربين والتجار والمواطنين يتعاملون مع الحيوانات برفق انطلاقا من الوازع الديني وأيضا لأنها مصدر رزقهم.

    وأوضح محمود أنه قرر إنشاء نقطة بيطرية دائمة في السوق، من أجل المتابعة اليومية لصحة الحيوان ، وتقديم الإسعافات والعلاجات البيطرية عند اللزوم، وأيضا توعية المواطنين بكيفية التعامل مع الحيوانات وتلقى الشكاوى وحلها على أرض الواقع.

    وطلب رئيس هيئة الخدمات البيطرية المواطنين، بإبلاغ أجهزة الشرطة والإدارات المحلية ومديريات الطب البيطرى فورا، عن أي حالات تعدي على الحيوانات لاتخاذ الإجراءات القانونية والتوعوية اللازمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق