الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحجر الزراعي يُصدر حزمة اشتراطات لتصدير المانجو إلى لبنان (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 12/يوليو/2019 - 07:59 م

حصل “القاهرة 24″ على تفاصيل خاصة حول اشتراطات تصدير محصول المانجو إلى دولة لبنان في عام 2019.

وكشف منشور صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، بشأن تصدير المانجو إلى دولة لبنان موسم 2019، عن أن هناك اشتراطات محددة وفقا للجانبا للبناني، على رأسها أن يتم التصدير من مزارع معتمدة ومطبق عليها المعيار الدولي رقم 26 وسيق معاينتها لجان مشتركة من الحجر الزراعة ومعهد بحوث وقاية البناتات للتأكد من خلو المزرعة من ذباب الفاكهة وذبابة الخوخ.

وشملت الاشتراطات، أنه يتم التعبئة في محطات ومراكز سبق معاينتها واعتمادها من قبل الحجر الزراعي وتقدم طلبات اعتماد المحطات ومركز التعبئة إلى إدارة خدمة المصدرين بالإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وأكد المنشور، أن إدارة خدمة المصدرين تتولى تكليف لجان لمعاينة واعتماد محطات ومراكز تعبئة المانجو المزمع التصدير منها إلى دولة لبنان، كما تتولى تكليف لجان فحص دورية أسبوعية ونصف شهرية في حالة رغبة المصدرين بذلك، ويجوز تقديم طلبات فحص يومية إلى أقرب إدارة عامة للمحطة أو مركز تعبئة.

كما تتولى إدارة خدمة المصدرين، إصدار سجلات للمصدرين على أن يتم الاحتفاظ بهذه السجلات بالمحطات ومراكز التعبئة طوال موسم التصدير وتسليمها إلى إدارة خدمة المصدرين في نهاية الموسم.

وشدد المنشور، على أن يتم إصدار شهادة معتمدة من الإدارة المركزية للحجر الزراعي، للكميات المزمع تصديرهام ن المزارع بصورة دورية، وذلك بناء على معاينة اللجنة المشتركة من الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومعهد بحوث وقاية النباتات للمزرعة المعتمدة أو جزء منها، وتقدير الإنتاجية وحالة المزرعة والأصناف، ويتم تحرير ترخيص بالتصدير مرفق به تخصيم للكميات المسموح بتصديرها.

وفي آخر بنود المنشور، أكد على أن يقوم مفتشي الحجر الزراعي بمحطات ومراكز التعبئة بفحص الشحنة بكل دقة والتأكد من خلوها من أي آفات حجرية وخاصة ذبابة الخوخ وذبابة الفاكهة على أن يقوم مفتش الحجر الزراعي بميناء التصدير بمراجعة المستندات الخاصة بالشحنة والتأكد من جود صورة طبق الأصل من شهادة التصدير وأصل التراخيص وتخصيم الكميات المصدرة على أصل التخصيم على أن يتم إضافة ما يلي بالإقرر الإضافة لشهادة الصحة النباتية.

وهذا الإقرار يشمل، أنه تم فحص الشحنة وتأكد خلوها من الآفات الحجرية، خاصة ذبابة الخوخ وذبابة الفاكهة، مع ذكر اسم المزرعة وعنوانها والصنف”.

 

تابع مواقعنا