الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تشارك في مسابقة رواد الأعمال بالولايات المتحدة

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 12/يوليو/2019 - 11:09 ص

كرمت منظمة إناكتس العالمية، الثلاثة فرق الفائزة بالمسابقة المحلية السنوية لتعزيز قدرات الشباب والمساعدة في إعداد جيل من رواد الأعمال قادر على فهم احتياجات المجتمع المصري والمساهمة في تنميته بشكل فعال دون اللجوء إلى الحلول التقليدية في التوظيف.

وفاز بالمركز الأول جامعة القاهرة، بينما حصدت جامعتا 6 أكتوبر وعين شمس المركزين الثاني والثالث على التوالي. ومن المزمع أن يتوجه فريق جامعة القاهرة لحضور فاعليات المسابقة والتي تقام هذا العام في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبها علقت فاطمة سري – رئيس منظفة إناكتس مصر-قائلة: “ما يميز إناكتس مصر انها تعتبر تجربة فريدة والتي من خلالها يتعرض الطلاب لتجارب حقيقية تحمل لهم العديد من الخبرات التى يكتسبونها من خلال ورش العمل المتاحة لدعم استمرارية إرشادهم من مرحلة التقديم الى مرحلة تنفيذ فكرتهم المقترحة.

وأضافت قائلة”إن دعم الشركات الكبرى هو الضامن الوحيد لاستمرارية المسابقة مؤكدة أن المسابقة شهدت تطورًا كبيرًا واهتمامًا متنامي من الشباب منذ أن تم إطلاقها. ففي عام 2008، كان عدد الفرق 20 فريقا و1300 طالب و26 مشروعًا، لنصل هذا العام الى 52 فريقًا و6700 طالبًا يعملون على أكثر من 130 مشروعًا.”

وأوضحت بسنت فؤاد مديرة العلاقات الخارجية باحدى المؤسسات الداعمة للمسابقة انا نتبع استراتيجية بناءة تتعلق بخلق قيمة مشتركة والتي تأتي على رأسها محور الشباب والرياضة، حيث نؤمن أن ازدهار المجتمعات تأتى من خلال تمكين شبابها وتوفير حلول غير تقليدية لمجتمع الأعمال فضلاعن توفير فرص عمل للشباب على كافة المستويات.

والجدير بالذكر أن منظمة إناكتس مصر بدأت المسابقة المحلية عام 2004 حيث تقوم كل جامعة بتقديم مشاريع مبتكرة تمس تحديات ومشاكل المجتمع ليتم تقيمها في مسابقة بحضور الرؤساء التنفيذيين لكبار الشركات لاختيار الفريق الأكثر فاعلية في إطار ثلاث محاور أساسية وهم: ريادة الأعمال ورفع مستوي ونوعية حياة افراد المجتمع ومراعاة العوامل البيئية والاقتصادية والمجتمعية لضمان استدامة المشاريع.

وتساهم المشاريع المقدمة في خلق جيل من رواد الأعمال معني بتنمية المجتمعات بشكل فعال ومبتكر. هذا وقد استطاعت مصر إحراز مراكز متقدمة في المسابقة العالمية والحصول على كأس العالم أكثر من مرة منذ تأسيس إناكتس مصر. شارك في موسم هذا العام فرق جامعية ممثلة لـ 47 جامعة محلية حيث شارك فى برنامج إناكتس مصر ما يفوق الـ6500 طالب، من عدة جامعات حكومية وخاصة ومعاهد.

تابع مواقعنا