الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جه يكحلها عماها”.. الزمالك صارع لتأجيل الدوري فانظر ماذا حدث له

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 12/يوليو/2019 - 05:38 م

“جه يكحلها عماها”، هذا المثل ينطبق الآن على نادي الزمالك، الذي صارع وحارب من أجل تأجيل المتبقي من مباريات الدوري الممتاز حتي الانتهاء من بطولة أمم إفريقيا مصر 2019 من أجل عودة الدولي التونسي فرجاني ساسي الذي كان مصابا وقتها للمشاركة مع الأبيض في مباراة القمة أمام الأهلي.

رغبة الزمالك في تأجيل مبارياته لحين انتهاء البطولة الإفريقية جاء أملا في لحاق فرجاني ساسي بالمواجهات المتبقية للفارس الأبيض في البطولة المحلية خاصة بعد غيابه عن المشاركة بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء مواجهة حسنية أكادير في الكونفدرالية إبريل الماضي وكذلك عودة مصطفي فتحي الذي يخوض فترة تأهيلية بعد إجرائه لجراحة في الركبة.

وبعد انتهاء رحلة المنتخب المصري في الكان الإفريقي أصبح نادي الزمالك هو أكبر الخاسرين من استكمال الدوري بعد البطولة .

وفي السطور التالية يرصد لكم ” القاهرة 24 ” الخسائر التي تعرض لها الزمالك:

1- إصابة محمود عبد الرحيم “جنش ” بقطع في وتر إكليس التي على إثرها سيغيب عن المشاركة لمدة تترواح بين 6 لـ 8 شهور، وعلى خلفية هذه الإصابة سيفتقد الفارس الأبيض حارسه الأساسي الذي كان سببا رئيسيا في تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية خلال مواجهات القلعة البيضاء الأخيرة في الدوري.

2- صعوبة لحاق فرجاني ساسي بمباريات الدوري الأخيرة في الدوري، حيث تأهل المنتخب التونسي إلي منافسات دور نصف النهائي فإذا تأهل نسور قرطاج إلي المباراة النهائية التي ستقام في 19 يوليو الجاري أي قبل يومين فقط من خوض الزمالك لمواجهته أمام الجونة التي تقام 21 من ذات الشهر وفي حالة عدم تأهله سيخوض آخر مبارياته في البطولة الإفريقية في 17 يوليو خلال مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع، وفي كل الأحوال سيكون مجهدا بشكل كبير بسبب مشاركته أساسيا مع نسور قرطاج وحاجته للراحة.

3- خسارته لجناحه الأيسر محمود كهربا الذي اشتعلت الخلافات بينه وبين إدارة القلعة البيضاء وتخلف عن السفر مع الفريق لخوض المعسكر الإعدادي في قبرص وسعيه لخوض تجربة جديدة بعيدا عن نادي الزمالك، خاصة بعد انتهاء عقده مع الفارس الأبيض بنهاية الصيف الحالي.

4- احتمالية رحيل نجوم الفريق وعلى رأسهم طارق حامد الذي تلقي عرضا رسميا للانتقال إلي صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة خلال انتقالات الصيف الحالي بالإضافة إلي العروض التي تلقاها محمود علاء من أندية تركية وسعودية، وهو ما قد يؤثر على تركيز اللاعبين في المتبقي من مباريات الدوري أو الموافقة على هذه العروض وبالتالي حرمان الزمالك منهم في مباريات الدوري المتبقية.

5 – أخيرا رحيل  السويسري كريستيان جروس من رأس القيادة الفنية للزمالك بعد إنتهاء عقده مع الفريق الأبيض في مطلع يونيو الماضي، وعليه لم ترغب إدارة القلعة البيضاء في تحمل تكاليف تجديد عقده لحين الإنتهاء من الدوري عقب ختام بطولة الكان الإفريقي.

تعرف على مواعيد مؤجلات الدوري بعد خروج مصر من أمم إفريقيا (مستند)

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مواعيد المباريات المؤجلة في مسابقة الدوري الممتاز على ضوء تاريخ القيد الإفريقي وخروج المنتخب الوطني من بطولة الأمم الأفريقية.

وجاء جدول المواعيد على النحو التالي:

وفي وقت سابق كان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد مؤجلات مسابقة الدوري الممتاز 2018 – 2019 وكأس مصر ، المقر إقامتها بعد بطولة كأس الامم الإفريقية مصر2019.

مباريات الدوري المؤجلة

الزمالك & الجونة يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2019 بستاد الجونة في تمام الساعة الثامنة مساءً

الزمالك & الإسماعلي يوم  الجمعة الموافق 26 يوليو 2019 بستاد بتروسبورت في تمام الساعة الثامنة مساءً

الأهلي & المقاولون العرب يوم  الجمعة الموافق 26 يوليو 2019 بستاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة مساءً

الأهلي & الزمالك يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2019 بستاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة مساءً

 

تابع مواقعنا