الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. مكتب التنسيق يبدأ اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية الجديدة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يوليو/2019 - 08:46 م

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن بدء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020.

وتشمل كلًا من جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: “كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، وجامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، وجامعة بني سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة.

وستبدأ اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بدءًا من يوم غدًا السبت حتى 20 من يوليو الجاري، وذلك بالمعهد الفني الصناعي بالمطرية، وكلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف، والمعهد الفني الصناعي بقويسنا للقاهرة وبني سويف والمنوفية على التوالي.

تفاصيل اختبارات القدرات 

وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50  سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60٪؜ من الدرجة النهائية.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20٪؜ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة80 ٪؜ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي.

 

 

تابع مواقعنا