الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان الجونة السينمائي ينعي يوسف رزق الله بهذه الكلمات (صورة)

القاهرة 24
فن
الجمعة 12/يوليو/2019 - 12:19 م

نعى مهرجان الجونة السينمائي، الناقد الفني المصري يوسف رزق الله ، الذي رحصل عن عالمنا صباح اليوم، بعد صراع مع المرض.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على حسابها بموقع “انستجرام”، صورة الراحل رزقف الله، معلقة عليها بكلمات مؤثرة فقالت:”ينعي مهرجان الجونة السينمائي الناقد الكبير والمدير الفني لمهرجان القاهرة يوسف شريف رزق الله، الذي رحل عنا صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالإسهامات”.

وأضافت: “من خلال كتاباته الثرية عن السينما وبرامجه السينمائية التي تربى عليها أجيال من صناع السينما في العالم العربي، والذي أثرت حياته المهنية اللامعة بشكل ملحوظ في صناعة السينما، ليصبح علمًا من أعلام النقد السينمائي وملهمًا لأجيال كثيرة من عشاق الفن السابع لعقود عديدة”.

"مهرجان

وفي سياق آخر، نعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاة مديره الفني يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون.

ونشرت الصفحة الرئيسية للمهرجان على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، تدوينة عبرت فيها عن حزنه الشديد لفقدان رزق الله،: “آن الأوان لفارس السينما أن يرحل.. ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بكل الحزن مديره الفني ورمزه التاريخي.. عاشق السينما المعلم الكبير يوسف شريف رزق الله.. الرجل الذي ساهم في زرع حب السينما في آلاف القلوب.. والذي يدين له المهرجان بالكثير والكثير.. وداعا يوسف شريف رزق الله”.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحل، يوسف شريف رزق الله، بعد صلاة الجمعة بمسجد السطان حسين بمصر الجديدة (بطريق العروبة- صلاح سالم أمام قصر البارون)”.

نجل الراحل يوسف شريف رزق الله يعلن موعد تشييع الجثمان (صورة)

تابع مواقعنا