الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل خلية الإخوان الإرهابية المضبوطة في الكويت (الأسماء والصور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يوليو/2019 - 08:35 م

نشرت وزارة الداخلية صورا لعناصر الخلية الإرهابية المصرية التابعة لتنظيم الإخوان ، والتي صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا.

وكشفت مصادر أمنية، أن التحقيقات تستهدف الوصول إلى معرفة إن كان هناك تخطيط لعمليات تمت خارج البلاد من المجموعة وهم داخل البلاد.

وقالت إن رجال أمن الدولة بإنتظار إعداد الملف الكامل للقضية بعد الإنتهاء من عمليات فحص المواد المضبوطة، كما تم ضبط وتحريز أجهزة حواسيب وهواتف نقالة وكتب، لدي المتهمين وجاري فحصها وتحليلها من قبل رجال الأمن.

وبينت المصادر أن عملية المتابعة والرصد للخلية تمت بعد ورود معلومات إلى جهاز أمن الدولة من جهات أمنية داخلية وخارجية ساعدت في تكوين القضية وجوانبها، لا سيما أن المعلومات الواردة بالإضافة إلى المعلومات المستقاة من معتقلين داخل مصر عجّلت بضبط المتهمين لما يحملونه من خبرات عسكرية بالإرهاب تستدعي سرعة الضبط.

والمتهمين هم: عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.

عناصر خلية الإخوان الإرهابية بالكويت

الخلية الإرهابية للمصريين في الكويت
الخلية الإرهابية للمصريين في الكويت

وفي وقت سابق، قامت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، قد صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا.

الداخلية الكويتية: ضبط خلية إرهابية صادر ضدها أحكامًا قضائية في مصر

وقامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية، متخذين الكويت مقراً لهم، حيث رصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، ومن خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة.

وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات ارهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، ولاتزال التحقيقات جاريه للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

وحذرت وزارة الداخلية، بأنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الاخلال بالأمن وإنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.

وذكرت صحيفة “الراي”، أن الخلية الإرهابية التي تم ضبطها، تتكون من 8 أفراد، نفذوا عمليات إرهابية داخل مصر، ويحمل جميعهم الجنسية المصرية.

تابع مواقعنا