• بحث عن
  • 27 أغسطس.. نظر أولى جلسات عزل المستشار محمد فؤاد صاحب الإعلان الدستوري للإخوان

    حددت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يسري الشيخ جلسة 27 أغسطس لنظر أولى جلسات دعوى عزل المستشار محمد فؤاد عبد الحكيم جاد الله، نائب رئيس مجلس الدولة، ومستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي، من مجلس الدولة.

    وكان محمد فؤاد هو المستشار القانوني الرئيس المعزول محمد مرسي من مجلس الدولة، طالب إنذار مقيد برقم ١١٦١٧ لسنة 2019 لرئيس مجلس الدولة وشكوى أخرى حملت رقم ١٣٠٨ لسنة ٢٠١٩ مكتب رئيس مجلس الدولة، بعزله من منصبه بسبب ميوله لجماعة الإخوان الإرهابية.

    وتشير المستندات التي قُدمت لمجلس الدولة في الإنذار، إلى أن “فؤاد”، يعمل حاليا على منصة القضاء الإداري كعضو الدائرة 11 قضاء إداري ولا زال يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة، على الرغم من أنه كان أهم الكوادر وأصدر بيانات الثورة ووصف قرار وزير العدل رقم 4991 لسنة 2012: “بالانقلاب العسكري في ثوب المشروعية”، وساهم أيضا في إصدار الإعلانات الدستور إبان توليه المستشار القانوني للمعزول محمد مرسي.

    وأكد الإنذار، أن”فؤاد” خلط بين العمل القضائي والسياسي وخيانة الأمانة القضائية بميوله وانحيازه للجماعة الإرهابية بعد توليه عضوية محكمة القضاء الإداري بالدائرة الأولى قبل 25 يناير2011 وإرساله رسائل للجماعة الإرهابية وهو يحكم في قضاياهم.

    وتنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يسري الشيخ، أولى جلسات دعوى عزل مـحمد فؤاد عبد الحكيم جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة ومستشار المعزول مرسي من مجلس الدولة في 27 أغسطس المقبل.

    وتحكم محكمة القضاء الإداري، في إحالة المستشار محمد فؤاد عبد الحكيم جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة وعضو الدائرة 11 قضاء إداري بالقاهرة إلى الصلاحية والتأديب وعرض الأمر على السلطة المختصة لإصدار قرار بعزله.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق