الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أعضاء مجلس النواب الليبي يكشفون دور مصر في المساعدة للقضاء على الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 01:07 م

أكدت ابتسام الرباعي، عضو مجلس النواب الليبي، أن الدور التركي المشبوه ساهم في تفاقم الأزمة الليبية، من خلال دعم المليشيات بالسلاح والأموال، أصبح معروفا لدى الجميع، ويتسبب في سقوط الضحايا، وينعكس بشكل سلبي على أمن ليبيا واستقرارها.

وأوضحت  في تصريحات على هامش زيارتها ضمن وفد برلماني ليبي للبرلمان المصري، أن الدور التركي في دعم المليشيات في ليبيا هدد حياة المواطنين وتسبب في سقوط العديد من الدماء.

وقالت عضو مجلس النواب الليبي: الأولوية لدينا الآن في ليبيا القضاء الإرهاب”، مؤكدة أهمية الدور المصري في دعم ومساندة الشعب الليبي والحفاظ عليه.

وأضافت: “نحن كأعضاء بمجلس النواب الليبي نتطلع إلى دور مصر وبرلمانها في مساندتنا على الصعيد الدولي والإفريقي، مشيرة إلى أهمية المكانة التي أصبحت تتمتع بها مصر بالمجتمع الدولي، في ظل القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن زيارة الوفد البرلماني الليبي إلي مصر تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين، وحرص الجانب المصرى على دعم ليبيا، والاستماع إلي أعضاء البرلمان الليبي حول مستجدات الأوضاع.

ألقى أعضاء المجلس الوطني الليبي كلمة افتتاحية عن زيارتهم للقاهرة أمام وسائل الإعلام، جاء بعدها جولة عقدها الوفد الليبي داخل مجلس النواب المصري قبل بدء المفاوضات بحضور قيادات مصرية.

وسيلتقون على مدار الأسبوع القادم بقيادات سياسية مصرية، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا، ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني.

وصل وفد من مجلس النواب الليبي إلى مقر مجلس النواب بوسط القاهرة لإجراء عدد من اللقاءات، حيث تستضيف مصر أعضاء الوفد الليبي من المؤيدين والمعارضين لعمليات الجيش الوطني الليبي في العاصمة طرابلس.

تابع مواقعنا