الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تعلن ضبط أجنبي خلع بنطلونه لتصوير مؤخرته في الهرم (بيان)

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 10:19 م

ألقى أفراد الأمن بمنطقة آثار الهرم القبض على أحد الزائرين الأجانب، وهو يقوم بإسدال البنطلون والتقاط صورا لمؤخرته بالتليفون المحمول الخاص به، وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم قبيل موعد إغلاق المنطقة الأثرية.

وأوضح أشرف محي الدين، مدير عام منطقة آثار منطقة أهرامات الجيزة، إنه تم اصطحاب الزائر الأجنبي إلى قسم شرطة الهرم حيث تم تحرير محضر له بالواقعة والتحفظ علي المحمول الخاص به.

وأضاف محي الدين، أنه سوف يتم إحالة الزائر إلى النيابة العامة لارتكابه هذا الفعل المخالف للأعراف والقوانين المصرية.

الآثار تقرر رفع مذكرة للنائب العام للتحقيق في واقعة الفيديو الجنسي بالأهرامات

في سياق منفصل، قرر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إحالة مذكرة عن واقعة تسلق مصور دنماركي هرم «خوفو»، وتصوير فيلم إباحي أعلاه، فورًا للنائب العام، للتوجيه بالتحقيق في الأمر، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار، منذ قليل، أن القرار جاء على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس، بخصوص مقطع فيديو قصير يظهر شخصين أجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة.

بعد تصوير الفيلم الإباحي.. وزير الآثار يعلن رفع رسوم دخول الأهرامات للأجانب

قرر الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، رفع رسوم الدخول لمنطقة الأهرامات، كشافًا عن قائمة الأسعار الجديدة.

وأوضح خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، اليوم الأحد، أن القارا سيطبق خلال نوفمبر 2019، وستكون الأسعار لـ160 جنيهًا للأجانب، بدلاً من 80 المطبقة حاليًا ( ما يعادل ٤ يورور فقط)، إضافة إلى إصدار كارت لطلبة الثانوى والجامعات بقيمة 125 جنيهًا سنويًا، لزيارة كافة الأماكن الأثرية.

وأكد الوزير، أنه بعد خفض أسعار تصوير المواقع الأثرية زادت الإيرادات من نصف مليون جنيه إلى ٣ ملايين جنيه، لأن المنتجين الفنيين تشجعوا وحجزوا أيامًا أطول.

وكان قد قرر وزير الآثار، إحالة مذكرة عن واقعة تسلق مصور دنماركي هرم «خوفو»، وتصوير فيلم إباحي أعلاه، فورًا للنائب العام، للتوجيه بالتحقيق في الأمر، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار، أن القرار جاء على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس، بخصوص مقطع فيديو قصير يظهر شخصين أجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة.

تابع مواقعنا